أعلنت شعبة العلاقات العامة في المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​، أنّ "بتاريخ 14 شباط 2018، وفي محلة جسر ​المديرج​، ونتيجة الرصد والمراقبة الحثيثة، تمكّنت قوة من ​مكتب مكافحة جرائم السرقات الدولية​ في وحدة ​الشرطة القضائية​ بمؤازرة قوة من المجموعة الخاصة (SWAT) في ​قسم مكافحة الارهاب​ والجرائم الهامة، من توقيف كل ّمن اللبنانيين: "م. ح." من مواليد عام 1988، "ن. ح." من مواليد عام 2000، "ع. ص. ش." من مواليد عام 1996 و"ع. ن. ش." من مواليد عام 1988"، كانوا على متن آلية نوع "رانج روفر" لون أسود، وضبط بداخلها 4 سترات مدوّن عليها إسم أحد الأجهزة الأمنية، بندقية حربية، كما ضبط مع الأخير بطاقتي هوية وتسهيل مرور مزوّرتين".

وكشف الشعبة في بلاغ، أنّ "بالتحقيق معهم، اعترفوا بقيامهم بالتخطيط لنقل مصنع لتصنيع المخدرات من منطقة بسوس إلى ​البقاع​، عبر سرقة مواد وأدوات تستعمل لهذه الغاية من داخله لصالح تاجر المخدرات "ج. ش."، وذلك من خلال انتحالهم صفة أمنية"، مشيرةً إلى أنّه "تبيّن أنّ "ع. ن. ش." مطلوب للقضاء بموجب 7 مذكرات عدلية بجرائم: محاولة قتل، تجارة مخدرات، خطف، إطلاق نار ونقل أسلحة حربية"، منوّهةً إلى أنّه "تمّت مداهمة المصنع، وضبطت كميات كبيرة من المواد الاولية والآلات والأدوات التّي تستخدم في تصنيع المخدرات".

وبيّنت أنّ "الموقوفين أُحيلوا إلى ​مكتب مكافحة المخدرات المركزي​ للتوسّع بالتحقيق معهم، وتمّ ختم المصنع بالشمع الأحمر بناء لإشارة القضاء المختص، والعمل جار لتوقيف باقي المتورطين".