اعتبر امين عام الاوقاف في ​المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى​ الشيخ ​حسن شريفة​ ان زيارة وزير الخارجية الاميركي ​ريكس تيلرسون​ الى ​لبنان​ هي لجس نبض المسؤولين اللبنانيين وهو فوجىء بالموقف اللبناني الموحد خاصة تجاه ان الحدود البحرية لا تقل اهمية عن الحدود البرية.

ورأى في خطبة الجمعة في مسجد الصفا في بيروت ان "هذا الموقف اللبناني يمثل صورة لبنان الحقيقية التي تعبر عن الوحدة والتضامن الوطنيين واشار الى ان الرسالة وصلت الى الامريكي من ان لبنان مهما كانت الضغوطات عليه لن يتخلى عن حقه الكامل في ثروته.

واكد الشيخ شريفة ان "ما لم يستطع الكيان الصهيوني نيله في الحرب لن ياخذه عبر الدبلوماسية الاميركية التي لا ترى سوى بعين واحدة هي العين الاسرائيلية التي لها اطماع مزمنة في ثرواتنا".

وسأل الشيخ شريفة "لما لا ينظر الاميركيون الى خروقات العدو في برنا وبحرنا وسمائنا؟ اليس من الاجدى ان يضغط لمنعها باعتبار ان اساس بلاء لبنان هو من العدو الاسرائيلي؟".

واشار الشيخ شريفة الى ان القوة التي يتمتع بها لبنان بفضل التلاحم بين ​الجيش​ والشعب والمقاومة ستكون قادرة على حماية لبنان وثرواته في حال حاول العدو الاسرائيلي السيطرة عليها من خلال عدوانيته.

وتطرق الشيخ شريفة الى الانتخابات النيابية فقال: "لقد انطلق القطار الانتخابي وعلى الجميع ان ينتظر النتائج التي يقررها الشعب من خلال مشاركته بالاقتراع بكثافة انطلاقا من الايمان انه حان الوقت لتجديد السلطة". واعتبر ان "القانون النسبي الحالي ليس نهاية الحلم لكنه خطوة اولى في الاتجاه الصحيح".