استقبل المدير العام لوزارة الزراعة ألامين العام للمجلس الاعلى للروم الملكيين الكاثوليك ​لويس لحود​ في دارته في زحلة، الرئيس العام للرهبانية اللبنانية المارونية الآباتي ​نعمة الله الهاشم​ على راس وفد من ​الرهبانية اللبنانية المارونية​، ضم الامين العام للرهبانية الأب الدكتور ميشال ابو طقة، رئيس دير ​مار انطونيوس الكبير​ زحلة الاب موسى عقيقي وآباء الرهبنة.

وقدم الآباتي الهاشم والوفد المرافق للحود التعازي بوفاة جدته جورجيت لحود، وتمنوا له التوفيق بمهامه الجديدة بعد انتخابه أمينا عاما للمجلس الاعلى للروم الملكيين الكاثوليك. وشكر الآباتي الهاشم لحود على التعاون المثمر في المجال الزراعي بين وزارة الزراعة والرهبانية اللبنانية المارونية، ولاسيما جامعة الروح القدس الكسليك ومؤسسة أديار.

من جهته، شكر لحود الآباتي الهاشم ووفد الرهبنة على قدومهم الى زحلة للمشاركة في الصلاة الجنائزية لراحة نفس جدته في كاتدرائية سيدة النجاة وللتعزية اليوم في دارته. ثم اشاد لحود بالآباتي الهاشم والرهبانية اللبنانية المارونية على جميع الاصعدة الروحية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية والتربوية والزراعية والبيئية ولاسيما بعمل مؤسسة أديار في مجال النبيذ وزيت الزيتون والبزاق والانتاج الزراعي النباتي والحيواني، مما يثبت المزارع في ارضه ويؤمن التنمية المستدامة للمناطق والبلدات الريفية.