جدد وزير الدفاع الوطني ​يعقوب الصراف​ وقوف ​لبنان​ الى جانب ​الدول العربية​ وايمانه بأن التضامن العربي يشكل الوسيلة الاقوى لحماية دولنا و للخروج من ازماتنا ووضع حد للحروب ،والعبور بدولنا الى شاطىء الامن والامان.

وخلال لقائه الأمين العام لجامعة الدول العربيةاحمد ابو الغيط على هامش مشاركته في أعمال مؤتمر ميونيخ للأمن ؛ جدد الوزير الصراف موقف لبنان المتمسك بثروته النفطية شارحا ما تقوم به ​اسرائيل​ من محاولات لوضع اليد على الثروة اللبنانية والاجراءات التي يقوم بها لبنان في المقابل في سبيل حماية حقوقه .

وجدد التأكيد على ان لبنان متمسك بحقوقه ولن يتنازل عنها مهما حصل لافتا في هذا الاطار الى ان لبنان كله متوحد حول هذه القضية ويقف خلف جيشه ومؤسساته داعيا في اامقابل الى اوسع تضامن عربي مع ما يتعرض له لبنان من محاولات اسرائيلية للسيطرة على حقوقه والضغط عليها لالزامها على الانصياع لقرارات الشرعية الدولية.

من ناحيته اكد ابو الغيط رفضه "لأية محاولة من جانب ​إسرائيل​ لخلق المشكلات والتعدي على الحقوق اللبنانية سواء فيما يتعلق ب​المياه​ الإقليمية اللبنانية أو ما تقوم به إسرائيل من بناء للجدار داخل الأراضي اللبنانية بما يشكل انتهاكاً صارخاً لقرار ​مجلس الأمن​ رقم 1701 ويهدد الأمن والاستقرار في المنطقة الحدودية.