بحث رئيس المجلس الأعلى في "​الحزب السوري القومي الإجتماعي​" النائب ​أسعد حردان​، مع وفد ضمّ مخاتير بلدات وقرى قضاء ​حاصبيا​، زاره في دارته ب​راشيا الفخار​، سلسلة من المطالب، لا سيما الحاجة الملحّة لرفد دائرة نفوس حاصبيا بنحو تسعة موظفين لتسهيل معاملات أبناء المنطقة.

وأكّد حردان للوفد، أنّ "هذا المطلب بديهي"، واعداً بـ"متابعة هذه القضية مع وزير الداخلية"، موضحاً أنّ "هناك حرصاً من جميع المسؤولين على توفير كلّ أسباب نجاح العملية الإنتخابية، وبالتالي فإنّ تعزيز دوائر النفوس بالموظفين، لا سيما في منطقة حاصبيا، أمر ضروري، والدولة معنيّة بتحقيقه حتّى ولو اقتضى التعاقد مع موظفين جدد لإنجاز الإستحقاق الإنتخابي".

كما استقبل حردان عدداً من رؤساء البلديات في قضائي حاصبيا و​مرجعيون​ واستمع إلى المطالب المتّصلة بالإنماء، من طرقات عامّة وزراعية وشبكات ​الصرف الصحي​ ومحطات التكرير وإيجاد آلية دائمة لحلّ مشكلة مواسم الزيتون وتصريف الزيت. وشدّد حردان على أنّ "الإنماء عملية تراكمية، وغياب مؤسسات الدولة عن تحمّل مسؤوليّاتها غير مبرّر"، مركّزاً على أنّ "كلّ الأمور المتّصلة بالإنماء هي محلّ اهتمام خاص، وأنّه سيتابع هذه المواضيع مع المعنيين من وزراء ومؤسسات".

وجدّد التأكيد أمام زواره، على "مواصلة الجهود من أجل تحصين أهلنا في قراهم وبلداتهم ومناطقهم، وهذا هدف التزمنا به منذ سنوات طويلة، وتحقيقه يتطلّب تطبيق مبدأ الإنماء المتوازن، وهذه مسؤوليّة الدولة تجاه كلّ مواطنيها".