لفت رئيس "​التيار الوطني الحر​" وزير الخارجية والمغتربين ​جبران باسيل​، إلى أنّ "النسبية تمثّل الجميع و"التيار الوطني الحر" ليس إقصائّيًا، ونحن نريد أن نكون موجودين بفكرنا"، مؤكّداً أنّ "من الطبيعي أن يبحث التيار عن الصيغة الإنتخابية الأفضل له ولزحلة، ومرشّح "التيار" الملتزم بزحلة هو المهندس ​سليم عون​"، مشدّداً على أنّ "بكّل بساطة، إذا سقط سليم عون في الإنتخابات النيابية المقبلة، أي أنّ "التيار الوطني الحر" سقط في زحلة، وإذا ربح سليم عون، والأكيد أنّه سيربح، فهذا يعني أنّ "التيار" سيربح ومعه سليم عون وغيره".

وركّز باسيل، في كلمة له خلال إطلاق الماكينة الإنتخابية للتيار في زحلة، على أنّ "في هذه الإنتخابات، سيظهر التيار أنّ لديه مناقبية عالية وانضباط والتزام بقوانينه ونظامه الداخلي. نحن لدينا شفافية، وتجرأنا في سنة واحدة فقط أن نجري 3 إنتخابات في التيار"، مشيراً إلى "أنّنا اليوم نحترم آراء الزحلاويين لاختيار مرشحي وحلفاء التيار".

ونوّه إلى أنّ "التيار سلّم قيم يصعد عليه أبناؤه الملتزمون فيه، وتتسلّقه الطاقات اللبنانية"، مبيّناً أنّ "التيار ليس منصّة يصعد عليها المنتفعون و"يركبون على ظهر المناضلين". نحن تيار ونرفض أن نكون حزب. نحن تيار جارف، أكبر من حزب وأصغر من لبنان، ونعرف أن نفتح أبوابنا للأصدقاء"، لافتاً إلى أنّ "كلّ من يشاركنا فكرة ومشروع، أهلاً به، ونحن نريد أن نبني وطناً، ونظهر أنّنا نحترمه ونحترم قوانينه".

وشدّد باسيل، على "أنّنا نسعى لأكبر كتلة نيابية داعمة لرئيس الجمهورية ولا نخجل من ذلك. نحن تيار رئيس الجمهورية، فتيار من يجب أن نكون؟"، مشيراً إلى أنّ "لمن يقول انّ الرئيس يتدخل في الإنتخابات نقول له، أنت لن تفهم يوما ماذا يعني الرئيس القوي ولبنان القوي لأنّك معتاد على الضعف. هذه القوة هي عنواننا، القوة بجيشنا ومقاومتنا الّتي تدافع عن لببنان، وتيارنا الّذي يدافع عن المسيرة".