أعلن النائب السابق ​وجيه البعريني​ أنه قدم ترشيحه رسمياً لوزارة الداخلية الأسبوع الماضي عن دائرة عكار (شمال لبنان)، وأكد، أنه سيخوض ​الانتخابات​ على "أساس أن القناعات والخيارات طبعت حياته السياسية والنيابية". وقال: "بالدرجة الأولى خطي لبناني مائة في المائة، وسيكون مشروعي تكريس العيش المشترك، والعمل على إنماء عكار وتنفيذ المشاريع الإنمائية التي أقرتها ​الحكومة​ الأولى للرئيس الشهيد ​رفيق الحريري​ على قاعدة الإنماء المتوازن لكل المناطق اللبنانية".

واعترف البعريني بأن خياراته السياسية لم تتبدّل، داعياً إلى "عدم تضييع البوصلة، والمضي في خطّ الدفاع عن ​القدس​ وفلسطين، مع كلّ من يعمل على هذه الاتجاه، "حزب الله" ومحور الممانعة والمقاومة الذي يقف ضدّ ​إسرائيل​، وعلى رأسهم ​سوريا​، وأنا لا أستحي بهذا الخط".

وأوضح أن القانون الانتخابي الجديد "جيّد لأنه يعتمد النسبية ويعطي حظوظاً لوجود تنوع أكبر داخل البرلمان، لكنه معقد وصعب"، لافتاً إلى أن "أبناء عكار سيختارون من يمثلهم في الندوة البرلمانية، ومن يؤمن بخياراتهم السياسية». وإذ رفض الكشف عن أسماء الشخصيات التي ستكون معه في اللائحة، أوضح أن كل المرشحين معه «ينتمون إلى نفس الخط الوطني والقومي العروبي المقاوم".