نشرت صحيفة "​الإندبندنت​" البريطانية موضوعا على موقعها الإليكتروني بعنوان "مسؤول أوروبي يحذر من أزمة سياسية في ​بريطانيا​ إذا رفض مجلس العموم خطة الحكومة للانفصال عن ​الاتحاد الاوروبي​"، أشارت فيه إلى ان "كبير المفاوضين الاوروبيين في ملف انفصال بريطانيا عن الاتحاد الاوروبي البريكست غاي فيرهوفشتادت حذر من مغبة تصويت أعضاء مجلس العموم البريطاني على الخطة التي ينتظر أن تقدمها الحكومة بقيادة رئيسة الوزراء ​تيريزا ماي​ لهم قريبا".

وأضافت الجريدة أن فيرهوفشتادت أشار إلى أن "رفض غالبية أعضاء مجلس العموم للخطة يعني أن البلاد ستدخل في أزمة سياسية حيث قد تضطر ماي لتقديم استقالتها مع إجراء انتخابات عامة مبكرة قد تضع حكومة جديدة في السلطة ويكون لها اتجاه مختلف من ملف "البريكست"، وهو ما يعني أن بريطانيا ستنفصل عن الاتحاد الاوروبي دون أي تنسيق من الطرفين".

وأوضحت أن "الاتحاد الاوروبي كان يرغب من بريطانيا الاستمرار في نوع من انواع الوحدة التجارية خاصة الاستمرار في عضوية المنطقة التجارية الاوروبية والاتحاد الجمركي الاوروبي".

ونقلت عن فيرهوفشتاتدت قوله إن الامر يتعلق بالخطوط الحمراء بالنسبة لبريطانيا فرغم أهمية استمرار البلاد في السوق الاقتصادي الموحد للاتحاد الاوروبي إلا أن البريطانيين يرون أن وقف استقبال ​المهاجرين​ يعد امرا أكثر أهمية بالنسبة لهم.