أفادت المديرية العامة للدفاع المدني في وزارة الداخلية والبلديات في بيان انه "تواصل العناصر التابعة للمديرية العامة للدفاع المدني، بتاريخ 19/2/2018، العمل على إخماد الحريق الذي شب داخل مستودع للزيوت والنيلون ومشتقاتها في المكلس.

كما تمكنت، خلال الساعات ال72 الماضية، من تنفيذ مهمات إنقاذ وإسعاف وإخماد حرائق على الأراضي اللبنانية، وتوزَّعت على الشكل التالي:

- إغاثة وإنقاذ :

" أضرار العاصفة:

- سحب المياه من مستودعات ومحلات ومباني سكنية في كل من : حي مار الياس وحارة الراسية في زحلة، جلالا، القاع، بطرام، عابا، كوسبا، حدث الجبة، مستيتا، الكورة، شكا، دده.

- انقاذ مواطن احتجز على عمود كهربائي بسبب ارتفاع منسوب مياه نهر الشلفة ما بين زغرتا وطرابلس.

- رفع ثلاثة أشجار اقتلعتها الرياح وأسقطتها في وسط طريق عام (عميق - قب الياس).

- جرف انهيارات صخرية وترابية عن كل من الطرقات التالية: (المديرج - حمانا)، (قدموس/برج رحال)، القصيبة، بسكنتا.

- إنقاذ مواطنين احتجزوا داخل سياراتهم نتيجة الامطار الغزيرة في كل من : ادونيس، زوق مصبح (*2)، غوسطا، نهر الكلب، عمشيت، القليعات (عكار)، عشاش، كفرعقا، رشعين، الزعرور، صنين.

- إنقاذ طلاب احتجزتهم الثلوج داخل الحافلات على طريق فقرا ومواطنين محتجزين داخل سياراتهم وشاحناتهم على طريق (كفرسلوان - ترشيش) وفاريا.

- جرف الثلوج في كل من: راس الحرف، عيون السيمان.

- إخماد حرائق :

* أعشاب : زغرتا.

(+) أشجار في نيحا.

* منازل : عين الرمانة - أنصار (النبطية) - عرمون - الجية - راس النبع - عين كسور - الفنار - عين سعاده - مزياره - داخل غرفة ناطور في سهيله.

* سيارات : السكسكية - عرمون - جعيتا - الفياضية.

* كهرباء : غرفة كهرباء داخل مصرف في الهرمل وأخرى في الشياح - محول في سن الفيل وآخر في عرمون.

* نفايات : الجميزة .

- حوادث سير : طريق عام مطار القليعات (عكار) ونقل جريح وقتيل الى المستشفى - زحلة وسحب جريح من داخل سيارته - مفترق تمنين التحتا ونقل جريحين إلى المستشفى - الرملة البيضاء ونقل جريحين إلى المستشفى - رياق ونقل ثلاثة جرحى من التابعية السورية الى المستشفى - عين دارة ونقل جريح إلى المستشفى - حمانا ونقل مصاب إلى المستشفى.

- نقل وإسعاف : (22) حالة طارئة.