شاركت مجموعة من 25 طالب من طلاب ​كلية إدارة الأعمال​ – اختصاص "مال، محاسبة وتدقيق" في الجامعة ال​لبنان​يّة الكنديّة –LCU في ورشة عمل حول موازنة الدولة العامة - الواردات والنفقات والقانون الضريبي، نظّمها ​معهد باسل فليحان​ المالي والاقتصادي.

تندرج ورش العمل هذه تحت إطار "برنامج ​الشباب​ الجامعي في ​وزارة المالية​" وتهدف الى تعريف الشباب الجامعي على عمل وزارة المالية وآلياته.

افتتحت جلسات الورشة مع مقدمة عامة عن دور المعهد المالي والاقتصادي قدمها مسؤول النشر اسكندر البستاني، وتلاها محاضرة مع الدكتور ​محمد سيف الدين​ مراقب عقد النفقات لدى وزارة المالية عرض فيها تعريفًا عن ​الموازنة​ العامة ودور وزارة المالية. تبعها محاضرة مع رئيس فرع الالتزام الضريبي في ضريبة دخل ​بيروت​ شربل غناطيوس حول ​الضرائب​ المباشرة وغير المباشرة.

وانتهت ​الدورة​ بجولة للطلاب على المكتبة المالية في المعهد مع أمينة المكتبة جوزيان شبلي التي عرّفت ​الطلاب​ على أقسام المكتبة وخدمات البحث والتوثيق وقواعد البيانات، لا سيما ​النشرة​ الشهرية الالكترونية.

في الختام وباسم ​الجامعة اللبنانيّة الكنديّة​ –LCU ورئيسها روني أبي نخله شكر عميد كلية إدارة الأعمال إيلي الخوري رئيسة المعهد لمياء المبيّض بساط وقدّم لها درعًا تكريمية عربون تقدير وامتنان للدور الذي يلعبه المعهد في خدمة الشباب الجامعي في لبنان عمومًا وطلاب الـ LCU خصوصًا.