افاد مراسل "​النشرة​" في صيدا، ان ​اللجان الشعبية​ لـ "تحالف ​القوى الفلسطينية​" "​القوى الاسلامية​" و"​انصار الله​" تبلغت من الجهات المعنية في ​الجيش اللبناني​ الموافقة على تصاريح ادخال مواد ​البناء​ الخاصة بـ "​حي الطيرة​" في ​مخيم عين الحلوة​ لاطلاق عجلة اعادة اعماره وترميمه بهبة يابانية مقدارها ثلاثة ملايين ​دولار​ اميركي.

وقد تبلغت "اللجان" ان التصاريح قد تم إنجازها وسيتم تعميمها على الحواجز خلال الايّام القليله المقبلة للبدء بالإعمار وإعادة الترميم. واستقبلت اللجان الشعبية مدير جمعية "ميرسي كور" الاستاذ علي عون يرافقه مديرة شباب الغد - بصمة السيدة سحر اليوسف.

وشرح عون طبيعة عمل الجمعية ونشاطها في المناطق اللبنانية وتوجهها للعمل في منطقة صيدا بما فيها ​المخيمات الفلسطينية​ والتعاون مع الجمعيات العاملة في مخيم عين الحلوة من خلال بعض المشاريع ​الشباب​ية وشبكات الحماية.

ورحبت اللجنة الشعبية بالجمعية وبما ستقدمه في خدمة أبناء المخيم وعرضت لهما معاناة الفلسطينيين الاقتصادية والاجتماعية و​البطالة​ وخاصة فئة الشباب.

كما استقبلت اللجان الشعبية وفدا برازيليً يضم حقوقيين وناشطين في العمل الإنساني ممن يتضامنون مع ​الشعب الفلسطيني​.

وأوضح الوفد البرازيلي ان هذه الزيارة هي للتضامن مع الشعب الفلسطيني وخاصة في مخيمات الشتات ونقل صورة المعاناة من الواقع وتعريف الشعب البرازيلي ب​القضية الفلسطينية​.

وشكرت اللجنة الوفد على هذه الزيارة وموقفه الوطني المؤيد للقضية والشعب الفلسطيني وشرحت مراحل نضال ومعاناة الشعب الفلسطيني منذ النكبة ولغاية الان.