أكد وزير الاعلام ملحم الرياشي، في مؤتمر صحفي له، أن "وزارة الاعلام ​الجديدة​ ستحمل كل الاساليب التي تواكب العصر والتواصل مع المواطنيين سيكون يومي"، موضحا أنه "ابتداءً من 1 آذار هناك شركة ستضع تطبيقاً لكل اللبنانيين، وسيكون هناك زاوية في ​الوكالة الوطنية للاعلام​ سيتقدم من خلالها المواطن باي شكوى من خلال التطبيق الجديد لابلاغ الشكوى لأي مسؤول في الدولة".

ولفت رياشي الى أن "وزارة الاعلام الجديدة هي وزارة التواصل والحوار بحلتها الجديدة، وسيكون فيها حوار بين كل اللبنانيين وبين احزابهم واطيافهم وكل الناس التي تشكل المجتمع اللبناني"، مشيراً الى أن "وزارة الاعلام ستكون المنصة للحوار والبنية التحتية للاعلام من خلال اهم النخبة بالبلد".

كما ذكر أن "أصبح لاذاعة و​تلفزيون لبنان​ والوكالة الوطنية للاعلام قضية للدفاع عنها"، منوهاً الى أن "منصة الحوار ستكون بنية تحتية لأي حوار بين الشعوب اللبناني باستثناء الصراع الفلسطيني الاسرائيلي، مثلاً يمكن لليمنيين بدلاً من الاجتماع في جنيف ان يجتعوا في ​بيروت​".

وأوضح الرياشي أنه "قد لا تقر هذه الوزارة بعهدي أنا لكنني فخور أنني وضعت حجر الأساس للجمهورية الثالثة وللبنان يشبه الجيل الجديد".

وختم بالقول "مبروك لوزارة الاعلام واللبنانيين ونحن وفينا بالوعد وسننتظر اقرار المشروع في ​مجلس الوزراء​ والأمانة العامة لمجلس الوزراء".