استنكر "التيار المستقل"، في بيان له بعد اجتماعه الأسبوعي برئاسة اللواء عصام أبو جمرة، "الامعان في صرف المليارات من المال العام على ​القاعدة​ الاثني عشرية"، مشدداً على "ضرورة اصدار ​الموازنة​ لاقرارها من قبل ​المجلس النيابي​ قبل نهاية ولايته، لان ل​لبنان​يين تجارب مريرة ما زالت تتفاعل نتيجة صرف المليارات على اساس تلك القاعدة".

وتساءل عن "اسباب غياب ​المرأة​ عن لوائح المرشحين، علما ان لهن وزيرا في ​الحكومة​ وأن نسبة النساء من عديد الناخبين تشكل 54 في المئة وعندهن قدرات مميزة. فلماذا هذا التغييب عن اللوائح الانتخابية"؟

كما طالب التيار، الحكومة بـ"التقدم من ​الامم المتحدة​ بطلب ترسيم الحدود البرية والبحرية على السواء، امتدادا واستكمالا لتطبيق القرار الدولي 1701، تجنبا لاشتعال اي حرب في المنطقة على خلفية النزاع على البلوك 9 بين لبنان واسرائيل من جهة، ومنعا لامتداد اي حرب عبر الحدود البرية بين ​سوريا​ ولبنان من جهة اخرى"، متسائلاً عن "خلفية اعتماد ​سياسة​ استقدام البواخر والا العتمة، فيما لبنان ينعم بكهرباء ​المولدات الخاصة​ والدولة 24/24، وأزمة استكمال كهرباء الدولة بالمولدات الثابتة راوح مكانك، بينما الاصرار على تلزيم البواخر التي طرحت مرارا من قبله صدت من قبل الاجهزة الرقابية. فلماذا هذا الاصرار عليها واهمال بناء المولدات الثابتة عدة سنين"؟