تابع رئيس بلدية طرابلس ​أحمد قمرالدين​ مشاريع البنى التحتية مع وفد من برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية un habitat، وبخاصة المشروع المنفذ في باب الرمل ساحة الدفتردار، في اجتماع عقد في مكتبه في القصر البلدي، حضره مدير البرنامج طارق عسيران، منسق المنطقة سامر شندر ومهندس البنى التحتية ايلي منصور، في حضور رئيس لجنة البيئة والحدائق في المجلس البلدي نور الايوبي والمستشارة الزارعية في البلدية المهندسة اقبال عويضة.

وبحث المجتمعون في "الاعمال المنفذة في مشروع باب الرمل - ساحة الدفتردار ومحيطها لجهة انهاء العمل فيه بالسرعة اللازمة"، وتطرق البحث الى "مشاريع جديدة وتحديدا تأهيل حديقة القبة وساحة الكورة وتأهيل مباني تراثية واثرية".

واستمع قمر الدين الى شرح مفصل عن مشروع تأهيل اعمال بنى تحتية في وسطيات طرابلس من وفد منظمة العمل الدولية، الذي ضم المستشار الفني في المشروع الاقليمي لبرنامج البنية التحتية في لبنان طوماس ستنستروم والمستشار الفني في المشروع موريس حديد، اضافة الى الايوبي وعويضة.

وبحث في تأهيل وسطيات عبر مد شبكة ري وزراعة اشجار واعشاب خضراء وتاهيل ودهان ارصفة في شوراع فوزي القاوقجي، عشير الداية وجمال عبد الناصر، وهذه الشوراع تمتد من ساحة عبد الحميد كرامي الى مستديرة النيني، ومن النيني الى ساحة السلام ومن ساحة السلام الى البحصاص.

كما التقى قمر الدين رئيسة الاتحاد العربي للمراة المتخصصة في مجلس الوحدة الاقتصادية في الجامعة العربية فرع لبنان ناريمان الجمل غانم، التي قالت بعد اللقاء: "تقدمت بطلب في شأن إنشاء حديقة عامة لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة مع الاطفال من كل الفئات العمرية يراعي معايير الجودة ويتضمن مساحات خضراء واخرى للعب".