جزم قيادي في تيار "المستقبل" عبر "الاخبار" بأن التيار يُمكنه الفوز بحوالى 25 نائباً في حال خاض ​الانتخابات​ وحيداً، حتى الآن، لا يبدو أن خيار التخلّي عن التحالفات وخوض الانتخابات بلوائح وشخصيات مستقبلية قد حُسم، لكنه يتقدّم على باقي الخيارات.

ووِفق القيادي نفسه، أجرى التيار استطلاعات رأي شملت كل الدوائر، بيّنت أن "المُستقبل" وحده باستطاعته تأمين الحاصل الانتخابي في كل الدوائر التي توجد فيها كتلة سنية، باستثناء دائرة الجنوب الثالثة (حاصبيا ومرجعيون والنبطية وبنت جبيل). أعطَت هذه الحِسبة الانتخابية جُرعة اطمئنان للتيار، كونه لم يعُد بحاجة إلى رافعة سياسية من الأحزاب والتيارات الأخرى، وأصبح جواب المعنيين فيه عن قرار المُستقبل بشأن الانتخابات مُختصراً بعبارة "سندرُس كل السيناريوات، وعلى ضوئها سنحسم موضوع الترشيحات، والتحالفات إن وجُدت"، إذ بات لدى المُستقبليين اقناع بأن "التحالفات على القطعة ليست ربّيحة، لا في الانتخابات لأنها ستسحَب من رصيد المُستقبل النيابي، ولا في ال​سياسة​ كونها تضرب مصداقية خطاب التيار".

تظهر استطلاعات رأي أجراها عدد من الخبراء الانتخابيين أن بمقدور ​سعد الحريري​، في حال قرر خوض الانتخابات بلوائح للمستقبل فقط، أن يحصُد ما بين 22 مقعداً نيابياً كحدّ أدنى و25 نائباً كحدّ أقصى، موزّعين على الشكل الآتي:

بيروت​ الأولى: مقعد واحد

بيروت الثانية: ما بين 5 و6 مقاعد

الجنوب الأولى (صيدا ــ جزين): مقعدان

الجنوب الثالثة (النبطية وبنت جبيل ومرجعيون وحاصبيا): احتمال الحصول على مقعد واحد

جبل لبنان الرابعة (الشوف وعاليه): مقعدان

البقاع​ الأولى (زحلة): مقعدان

البقاع الثانية (​البقاع الغربي​ – راشيا): مقعدان

البقاع الثالثة (​بعلبك​ -الهرمل): مقعد

الشمال الأولى (عكار): 3 مقاعد

الشمال الثانية (​طرابلس​ – ​المنية​ – الضنية): من 3 الى 4 مقاعد

الشمال الثالثة (​البترون​ وبشري و​زغرتا​ والكورة): مقعد.