عقدت محكمة عسكرية مصرية اليوم، جلسة نظر بمحاكمة خلية إرهابية متهمة بالتخطيط لاغتيال الرئيس المصري ​عبد الفتاح السيسي​، وولي العهد السعودي السابق محمد بن نايف.

وتناولت الجلسة التي عقدت في معهد أمناء ​الشرطة​ بطرة، القضية 148 عسكرية، التي تتضمن محاولة الخلية المكونة من 292 متهما، اغتيال الرئيس السيسي مرتين، الأولى كانت في العام 2015، ب​السعودية​، أثناء أدائه فريضة العمرة، برفقه ولي عهد السعودية آنذاك محمد بن نايف، والثانية في إحدى المناسبات العامة داخل مصر في ذات العام.

وتُلاحق المتهمين تهم اغتيال 3 قضاة بالعريش في ​سيارة​ ميكروباص، واستهداف مقر إقامة ​القضاة​ المشرفين على ​الانتخابات​ البرلمانية في محافظة ​شمال سيناء​ بأحد ​الفنادق​، والتي أسفرت عن مقتل قاضيين و4 أفراد شرطة ومواطن.

كما نسبت لهم أيضا تهم رصد واستهداف الكتيبة 101 في شمال سيناء بقذائف هاون عدة مرات، وزرع عبوات ناسفة بطريق ​مطار العريش​ استهدفت مدرعات القوات المسلحة والشرطة أثناء مرورها بالطريق، واستهداف كل من قسم ثالث العريش باستخدام سيارة مفخخة، وإدارة قوات أمن العريش بسيارة مفخخة، ومبنى الحماية المدنية، وشركة ​الكهرباء​ بالعريش، وسرقة ما بهما من منقولات.