أكد رئيس مجلس الوزراء ​سعد الحريري​، أن "لبنان اليوم بمنأى عن أي اهتزازات أمنية، وأن كافة القيادات السياسية تلتقي على منع زعزعة الاستقرار الداخلي".

وخلال استقباله جمعية تجار وصناعيي شارع عفيف الطيبي برئاسة رئيس الجمعية مصطفى سنو، قال: "الناس تتعطش للتغيير، ولذلك أقول لكم أن لوائح تيار "المستقبل" في ​الانتخابات​ المقبلة، ستشمل تمثيلا مميزا للشباب والمرأة. لكن تحالفاتنا الانتخابية ما زالت في طور النقاش، وسنقوم بكل ما يخدم مصلحة أهلنا و​تيار المستقبل​ والمناطق التي نمثلها، بغض النظر عن تحالفاتنا السياسية، وكل الأفرقاء سيفعلون الأمر نفسه في هذه الانتخابات".

وشدد الحريري على "أهمية الاستقرار السياسي والأمني في تحقيق الازدهار الاقتصادي"، مشيرا إلى "أن ​الحكومة​ تعتزم القيام بعدد من الخطوات في هذا الاطار، ومن ضمنها الانفتاح على العالم، من الدول العربية إلى أوروبا و​أفريقيا​ و​أميركا​ وحتى ​الصين​، واعتماد ​سياسة​ الاجواء المفتوحة وإلغاء تأشيرات الدخول إلى لبنان لمواطني عدد من الدول وغيرها من الإجراءات التشجيعية". وقال: "نحن متحمسون لمؤتمر "سيدر" الذي سيعقد في باريس في شهر نيسان المقبل، وقد أعدت الحكومة سلسلة مشاريع إنمائية تعتزم طرحها أمام المؤتمر، وتشمل مجالات الكهرباء والمياه والاتصالات والطرقات والنقل الجماعي والمطار، وغيرها من المشاريع التي تفيد البلد وتؤمن فرص عمل للشباب وتحدث نموا في الاقتصاد".

وأشار الحريري إلى أن "موازنة العام 2018 تحمل الكثير من الحوافز لمختلف القطاعات، ولا تتضمن فرض اي ضرائب جديدة لان الوضع الراهن لم يعد يحتمل فرض أية ضرائب إضافية".