لفت رئيس الجمهورية ​ميشال عون​، في كلمة له امام الجالية ال​لبنان​ية في ​ارمينيا​، الى أن "اللقاء مع اللبنانيين خلال زياراتي الى الخارج صار تقليداً احبه كثيرا، وحجم الانتشار اللبناني في العالم يؤكد ما سبق وقلته ان لبنان بلد كوني".

وتوجهه الرئيس عون الى الجالية قائلا: " لنبقى محافظين على هذه الصداقة ولا تنسوا زيارة لبنان. وإنني اعبر عن محبتي لكم وتذكروا أنكم لبنانيون، فحافظوا على ثقافتكم وتقاليدكم، لأن لبنان يغتني بتعدديته ثقافياًوعلمياً وفي مختلف المجالات، وكان لكم الدور الفاعل في المساهمة ببناء لبنان. وأهلا وسهلا بكم دائما"، داعيا اياهم الى "ممارسة حقكم بالانتخاب، اما في لبنان او في ارمينيا ان كنتم قد تسجلتم ضمن المهلة المحددة".

واشار الى أن "هذا اللقاء بالنسبة لي جميل جداً واصبح تقليداً عند زيارتي لأي دولة ان التقي بالجالية اللبنانية. إن انتشاركم كبير وفي العالم كله، مما دفعني أن اقول يوماً إن لبنان هو وطن كوني. وليست صدفة أنه حيث يوجد لبنانيون في ديار الاغتراب يكون الى جانبهم قسم من الشعب الارمني، لأن بلدينا هما بلدا هجرة وليسا فقطبلدي استيطان، وهذا ما عزز أواصر الصداقة والشعور الوطني بين الشعبين اللبناني والارميني.وآمل أن تستمر هذه اللقاءات".

وأضاف:" إن ذكرياتي مع اللبنانيين من أصل ارمني تبدأ منذ ايام الدراسة، ومن ثم في الجيش حيث كنا اخوة في السلاح، وفي ال​سياسة​ أيضاً، نحن نجلس مع بعضنا البعض ونشكل تكتلاً واحداً. وأنا اشعر اليوم أنني موجود في بيروت، او في أي مكان يوجد فيه لبنانيون بكثافة".