أشار عضو ​تكتل التغيير والإصلاح​ ​فريد الخازن​ إلى انه في عام 2005، تلّقى اتصالاً من النائب ​ستريدا جعجع​، عرضت خلاله "التعاون معاً إذا نويتُ أن أترشح للانتخابات النيابية". وأضاف "قلت يومها انه قد أفكّر في الترشح في حال شكّلت المعارضة لائحة تنضمّ إليها كلّ القوى، بمن فيها العماد ​ميشال عون​".

ولفت إلى انه "فضّت الاعتذار عن عدم التحالف مع ​القوات اللبنانية​، وأبلغتُ جعجع بأنني لست مُرشحاً. إلى أن تواصلت مع عون، وأصبحت ابن ​كفرذبيان​ (جرد ​كسروان​) مُرشحاً للانتخابات النيابية، ونائباً منذ 2005"، لافتا إلى ان "تلك الانتخابات كانت أول مرّة أترشح فيها وأقترع. لكن يوماً بعد آخر، أميل إلى عدم الترشح".

ورفض الحديث أكثر عن خياراته الانتخابية، "ريثما يتبلور الموقف النهائي بعد أيامٍ قليلة"، لافتا إلى ان العديد من المعطيات أدّت إلى ميله إلى الاعتكاف، وأبرزها "اعتراضي على طريقة إدارة المعركة الانتخابية". وشرح أنّ ظروف الانتخابات بين دورتي 2005 و2009، تختلف عن استحقاق أيار المقبل، "في الماضي، كنت على علاقة مباشرة مع العماد عون. تغيّر الواقع داخل الفريق الذي أنتمي إليه، وبات عون رئيساً للجمهورية. يريد الرجل إما أن أشارك في التحضير للانتخابات أو لا أكون مُرشحاً".

وأضاف " أنا راضٍ عن تجربتي الإنمائية في كسروان، أما تجربتي النيابية، فنتكلم عنها في وقتها". وقال: "أنا أُدرك حيثيتي في المنطقة، وما الذي قمت به من مشاريع. ولكن عليّ تقديم جردة حساب لمن؟ لهؤلاء الذين لا يعرفون إلا المناكفات؟".