أعلنت شعبة العلاقات العامة في المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​، أنّ "بتاريخ 20 شباط 2018 في محلة الفيكاني/رياق، ونتيجة الرصد والمتابعة، تمكّنت قوة من ​مفرزة النبطية القضائية​ في وحدة ​الشرطة القضائية​ بمؤازرة قوّة من المجموعة الخاصة في ​قسم مكافحة الارهاب​ والجرائم الهامة (SWAT) ومفرزة زحلة القضائية، من توقيف المدعو "ع. ع. ط" وهو مكتوم القيد من مواليد عام 1986"، مشيرةً إلى أنّ "بمداهمة منزل عمه الكائن في محلة ​مشاريع القاع​، أوقفت أولاد عمه وهم كلا من: "ع. س. ط." من مواليد عام 1996 و"ع. س. ط." من مواليد عام 2000.

وأوضحت في بلاغ، أنّ "بتفتيش المنزل، تمّ ضبط "بيك آب" نوع "هيونداي" لون أبيض كانوا يستخدموه بعمليات السرقة، إضافة الى كميّة كبيرة من المسروقات تقدّر بقيمة عشرات آلاف الدولارات وبحمولة 3 شاحنات، وهي عبارة عن مولدات كهربائية، تحف، تلفزيونات، عدّة مطعم، ATV عدد 2، حبوب ​كبتاغون​، وغيرها".

وبيّنت الشعبة أنّ "هذه العصابة قامت في العامين 2017 و2018 بالعديد من عمليات السرقة في قضائي ​حاصبيا​ و​مرجعيون​ طالت مناطق: برغز، معصرة في بلدة ​برج الملوك​، مزرعة في ​بلدة الماري​، محطة غاز ومنازل في حاصبيا، سوبرماركت ومعصرة في ​راشيا الفخار​، فضلاً على إقدامهم على سرقات في اقضية ومناطق اخرى"، لافتةً إلى أنّ "التحقيق جار بإشراف القضاء المختص، والعمل مستمرّ لتوقيف باقي المتورطين".

وطلبت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي من "المواطنين الكرام الّذين تعرضوا للسرقة في العامين الآخيرين"، "مراجعة مفرزة النبطية القضائية على الرقم: 531226 07، للتعرف على المسروقات، وتمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة".