أفاد مراسل ​النشرة​ في النبطية، عن استقبال ​مدينة النبطية​ إمام جمعة زنجان في ​إيران​ آية الله علي خاتمي والمستشار الثقافي الايراني في ​لبنان​ الدكتور محمد علي شريعتمدار والوفد المرافق. بحضور علماء الدين و​المخاتير​ ومدراء العمل البلدي في ​حزب الله​ و​حركة امل​ والفعاليات واعضاء لجنة مركز الامام الخميني قده وعلى هامش الزياره قام الوفد بجولة في المدينة و الجوار للتعرف على اهم المرافق الاساسيه في منطقة النبطيه و قد تخلّل الجولة عدّة لقاءات متنوعة

وقال سماحة امام مدينة النبطية الشيخ عبد الحسين في استقباله إمام جمعة زنجان في إيران ايه الله علي خاتمي والمستشار الثقافي الايراني في لبنان الدكتور محمد علي شريعتمدار والوفد المرافق بحضور رئيس المجلس البلدي للنبطية الدكتور أحمد كحيل والمخاتير في مدينة النبطية والفعاليات وعلماء الدين.

" إن علاقة جبل عامل بإيران ليست علاقة ظرفية أو مصلحية عابرة، بل هي علاقة صلبةً تضرب جذورها عميقاً الى أيام الدولة الصفوية التي استعانت برجالات جبل عامل في بناء دولتها ليس في علوم الدين وحسب بل في مختلف أنواع ​العلوم​ والفنون. وهي استمرت مع قوافل طلاب العلوم الدينية الذين قصدوا حاضرتها العلمية في قمّ المقدسة، وكذلك في الرحلات المستمرة لزوار المشهد المقدّس للإمام الرضا(ع). وهذه الرابطة العميقة تتجلى اليوم في مؤازرة الجمهورية الايرانية لمقاومتنا البطلة التي حققت بفعل هذه المؤازرة الانتصارات ووضعت كل لبنان في موقع القوة صائناً أمنه وشعبهُ وثرواته."

وتوجه الشيخ صادق بالشكر الى امام زنجان على زيارته وقال:" إن مدينة النبطية تتشارك ومدينتكم ضخامة إحياء ذكرى ​عاشوراء​ المباركة ومن هنا فهي تتطلع بمحبة الى التعاون معكم في تنظيم وتطوير الأنشطة العاشورائية لنُطل بمعانيها السامية على الأسرة الإنسانية. والنبطية عبر ناديها الحسيني تنظر الى مختلف مراسم الاحياء العاشورائية كمظاهر متنوعةٍ في حب سيد الشهداء عليه السلام. وتنفتح عليها جميعها وتحترم اختلاف الآراء الفقهية بخصوصها. وترى أن احتضانها جميعها يعزز مساحة التلاقي وثقافة احترام التنوع.