أكد وزير الشؤون الاجتماعية ​بيار بو عاصي​ ان "العمل الانساني لا ثمن له، لكنه في حاجة الى مبالغ مالية للاستمرار وتأمين المصاريف والرواتب والتجهيزات والصيانة والامور الاخرى"، مضيفا:"أكثر من ثلثي موازنة وزارة الشؤون لمؤسسات الرعاية والباقي للجمعيات وبرنامج ​الفقر​ ومراكز الخدمات والرواتب والمصاريف، واي خفض لموازنة مؤسسات الرعاية ينعكس سلبا على واقع اجتماعي صعب. خياري الاعتماد عليكم كمؤسسات وجمعيات لما تتمعون به من قدرات وخبرات، ونحن كوزارة نعزز شراكتنا عبر تحديد المعايير وآليات التدريب والرقابة، ونتعاون معا لتحديد الكلفة وتأمين الدعم اللازم".

كلام بو عاصي جاء خلال لقائه مع اعضاء المجلس الوطني للخدمة الاجتماعية الذي يضم مؤسسات الرعاية الاجتماعية وجمعيات رعاية الاشخاص المعوقين. وحضر اكثر من 60 مندوبا للبحث في مسألة خفض ​الموازنة​ 20% والتي ستطال موازنة المؤسسات والجمعيات المتعاقدة مع الوزارة. وشرح لهم بو عاصي خلال اللقاء انه عرض في ​مجلس الوزراء​ التداعيات الخطيرة للمس بموازنة مؤسسات الرعاية والجمعيات المتعاقدة مع الوزارة وحذر من الفوضى والظلم الاجتماعي الذي سيحدث جراء ذلك.

وإذ أشاد بكيفية "اهتمامها بالفئات الاكثر ضعفا بكل محبة وانسانية واحتراف، وكيف انه رغم امكاناتها الضئيلة تستطيع الجمعيات ان تقدم الكثير مما يجسد صورة مشرفة ل​لبنان​"، اوضح ان "المرحلة الحالية صعبة"، وقال: "الصعوبات ليست بأمر جديد، فقد اخترتم الدخول في عالم مليء بالصعوبات طوعا عندما قررتم الاندماج ب​العمل التطوعي​ والانساني ومؤسسات الرعاية. واستطعتم خلق الكثير من لا شيء، بهدف تخفيف المعاناة عن الفرد ومحيطه، وساهمتم في اعادة الامل للناس واهلهم، ليشعروا بأن هناك من يهتم بهم وليسوا مهمشين. ان عددا كبيرا منهم ينجح في الاندماج من جديد في المجتمع، ومن لم ينجح في ذلك يحاط من قبلكم بالعاطفة والتقدير والاحترام".