لفت المندوب السوري الدائم لدى ​الأمم المتحدة​ ​بشار الجعفري​ خلال جلسة ل​مجلس الأمن الدولي​ إلى أن "المجموعات الإرهابية تستهدف دمشق يوميا بمئات قذائف الهاون والصواريخ واليوم ارتقى شهيدان وأصيب 37 اخرون جراء ذلك"، مشيراً إلى أنه "في هذه اللحظة تنهمر المئات من القذائف على العاصمة دمشق".

وأشار إلى ان "المجموعات الإرهابية دأبت خلال السنوات الماضية على نشر الدمار"، لافتاً إلى ان "الارهابيين حولوا ​المدارس​ والمستشفيات إلى ثكنات عسكرية"، لافتاً إلى أن "​التحالف الدولي​" الذي تقوده ​واشنطن​ انتقل من الحرب بالوكالة على ​سوريا​ إلى العدوان المباشر عليها لتحقيق ما فشل الإرهابيون في تحقيقه".

وأفاد أنه "في كل مرة يجتمع مجلس الأمن تحدث مجزرة هنا أو تفجير هناك"، مشيراً إلى "اننا نشكر روسيا لطلب عقد هذه الجلسة لنعرض ما يعانيه المدنيون جراء جرائم المجموعات الإرهابية المسلحة"، لافتاً إلى أنه "انتقلت أطراف من بينها الولايات المتحدة وما يسمى بالتحالف الدولي من مرحلة العدوان بالوكالة إلى العدوان المباشر بالأصالة".

وأضاف الجعفري "واشنطن ولندن وباريس تريد أن تسلبنا حقنا في الدفاع عن أنفسنا ومشروع القرار الكويتي السويدي لم يراع التعرف على وجهة النظر السورية".