شدّد مستشار وزير الدولة لشؤون ​مكافحة الفساد​، ​وديع عقل​، على أنّ "رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ كان جريئاً وشجاعاً جدّاً عندما أنشأ الوزارة، ونحن لا نريدها أن تكون حائط مبكى"، مشيراً إلى "أنّنا في ​لبنان​ لا يجب أن نتكلم فقط في مكافحة الفساد، بل محاربته فعليا، وذلك نظراً لحجمه".

وذكر عقل، في حديث تلفزيوني، أنّه "عند تلزيم سجن ​مجدليا​، أُقيم دفتر شروط لإقامة سجن جديد، وأشار الإستشاريون إلى أنّ الإنشاء يكلّف 64 مليون دولار؛ فتحرّكنا نحو ​مجلس الإنماء والإعمار​ وأصرّ وزير مكافحة الفساد ​نقولا تويني​ أنّ دفتر الشروط بحاجة لتعديل فتمّ تعديله"، موضحاً أنّ "أوّل مرّة، إنخفض التلزيم إلى 46 مليون دولار، وبعدها إلى 41 مليون، أي أنّه جرى وفر بقيمة 23 مليون دولار"، مشيراً إلى أنّ "بعد هذا العمل، نحيل الملف إلى النيابة العامة ونطلب تحقيقات وحجز أموال".

ولفت إلى "أنّنا نرى المهزلة الموجودة لدى بعض قضاة العجلة، الّذين يصدرون قرارات بوقف بعض ملفات الفساد. ولكن نحن نقوم بالواجب ونستمرّ، وأنا شخصيّاً لا زلت أتابع موضوع "​الإيدن باي​"، منوّهاً إلى أنّ "القضاة أجمعوا أنّ رئيس الجمهورية يشدّد امام كلّ من زاروه، على أنّهم سلطة محرّرة"، مبيّناً أنّ "البلدية الّتي لا يوجد فيها قطع حساب، هي كالدولة الّتي لا يوجد فيها قطع حساب".