نوّه عضو حزب "الكتائب ال​لبنان​ية" النائب ​نديم الجميل​، إلى "أنّنا قريبون من موعد إقفال باب الترشيحات الإنتخابية، والتبلور يجب أن يكون أوضح، لكن لا شيء حُسم بعد. هناك اتجاهات عدّة مفتوحة أمامنا ولكن كلّ الأمور يتمّ البحث فيها ودراستها".

وشدّد الجميل، في حديث إذاعي، على أنّ "​الأشرفية​ لها نبضها المقاوم الخاص، وقد عملت بآخر 15 عاماً لتبقى موحّدة وتبقى نبض الحرية والإستقلال و"​ثورة الأرز​". معركتنا ليست معركة إنتخابات، بل الآتي أعظم"، مشيراً إلى أنّ "المشكلة في المنطقة كبيرة لدرجة أنّنا لا يمكننا أن ندخل الحسابات الصغيرة فيها؛ لذلك يجب أن تحسم الخيارات السياسية الكبرى للمدى البعيد"، مركّزاً على "أنّنا بحاجة إلى رصّ الصفوف في ​الإنتخابات النيابية​ حفاظاً على سيادة لبنان".

وأوضح أنّ "اليوم، النظام الّذي على أساسه ستُخاض الإنتخابات هو النظام النسبي، ولو ملأنا 8 مقاعد، فالأكيد أنّ المرشحين لن يفوزوا في كلّ هذه المقاعد. هناك حسابات رقمية، وبعض الأمور صعبة"، كاشفاً أنّ "بالمبدأ نحن متحالفون مع رجل الأعمال ​أنطون صحناوي​، والنائب ​سيرج طورسركيسيان​ لن يكون معنا على اللائحة، وهو صديق وموقعه في ال​سياسة​ النيابية سيبقى محفوظاً".