واصل معرض "فوروم الفرص والطاقات" 2018 الّذي ينظّمه اتحاد "أورا" (يضمّ ​الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة​ -أوسب ​لبنان​، ​لابورا​، أصدقاء ​الجامعة اللبنانية​ وجمعية نبض ​الشباب​) نشاطاته المتنوعة لليوم الثالث على التوالي، وتضمّنت محاضرة عن ​الصليب الأحمر اللبناني​ عن أهمية التطوع في المؤسسات والدورات التدريبية الّتي يقدّمها الصليب الأحمر اللبناني، طاولة مستديرة بعنوان"كيف تمّول جمعيتك تعاونيتك ومؤسستك؟"، أمسية شعرية تحيّة لروح الشاعر عصام العبدالله، شارك فيها شعراء وأصدقاء العائلة لقراءة شعره، حفل موسيقي أحيته "الجمعية اللبنانية لنشر الموسيقى الأوركسترالية - Le Bam" بقيادة سيرغي بولون، لقاء حول التوعية على ​السلامة المرورية​ بتنظيم من مؤسسة "​كن هادي​"، محاضرة حول التوعية ضدّ ​المخدرات​ وأخرى حول "محبة الغير" من تنظيم الأب ​مجدي علاوي​، عرض مسرحية "قصتنا سوا" لتلامذة المدرسة البطريركية في ​الربوة​، لقاء توجيهي حول كيفيّة كتابة السيرة الذاتية والتقدّم للعمل وورشات تدريبية حول التنمية المهنية والفردية. كما عُرضت الأفلام القصيرة ​المختارة​ ضمن مهرجان "أورا" للأفلام القصيرة بحضور ممثلين ومخرجين.

وشارك في الطاولة المستديرة "كيف تمول جمعيتك تعاونيتك ومؤسستك؟" ممثلون عن الدائرة القانونية في "​مصرف لبنان​"، عن مؤسسة "كفالات"، عن "التعاونية اللبنانية للإنماء" وعن ​صندوق التنمية الإقتصادية والإجتماعية​ - USAID".

وتمّ الحديث عن القروض المدعومة من "مصرف لبنان"، حيث أُشير إلى أنّ "منذ العام 1997 سعى مصرف لبنان إلى دعم القروض الإنتاجية عبر نظام خاص موقع مع ​وزارة المالية​ يهدف إلى تخفيض الفوائد المدينة مقابل القروض الإنتاجية وتبلغ فوائد هذه القروض المدعومة ما يعادل 4,2% للدولار الأميركي و2,5% لليرة اللبنانية. وأنّ القروض الإنتاجية المكفولة بكفالة شركة كفالات بفائدة 2,7% للدولار الأميركي و2,5% لليرة اللبنانية". كما أُفيد بأنّ "في العام 2009 أصدر المصرف برنامجاً لدعم نوع آخر من القروض وهو حوافز مصرف لبنان وضمّ هذا البرنامج ​القروض السكنية​ ب​الليرة اللبنانية​ بأنواعها كافة: القرض السكني المدعوم من مصرف لبنان بفائدة توازي 4,75% ، مؤسسة عامة للاسكان بفائدة 3,78% ، ​مصرف الاسكان​ بفائدة 3,75% ، إلى بروتوكولات تعاون مع جهاز إسكان العسكريين و​القضاة​ وقوى الأمن و​الأمن العام​ و​أمن الدولة​... بفائدة 2,628%".

ويتضمّن برنامج اليوم السبت نشاطات مدرسية توجيهية لا سيما منها كيفّية كتابة السيرة الذاتية وكيفيّة اختيار الإختصاص، ورشة تدريب بعنوان "Real team building matters" يقدّمها المهندس يوسف خوري، ورشة عمل بحضور الوزراء المعنيين حول تقديمات الوزارات وطرق الإستفادة منها الطاقة و​المياه​، الشؤون الإجتماعية، ​الصحة العامة​، ​الزراعة​، الشباب والرياضة والأشغال العامة ويديرها جرجس سمعان، حفل تكريم نخبة من ​المزارعين​ والحرفيين، ورشة تدريب في مجال التنمية المهنية والفردية حول تقييم الداء وأهميته في تطوير المهارات الفردية، ندوة وتوقيع كتاب حول "فيلوكاليا الآباء النبهاء" للدكتورة أمال الحاوي وريمون رزق، حفل تكريم طالبات وطلاب متفوقين في الجامعة اللبنانية، أمسية ترانيم دينية تحييها جوقة ""Agapeé" وعشاء قروي وتراثي.

يستمر المعرض الى الخامس والعشرين من شباط الحالي ويفتح أبوابه من العاشرة صباحاً إلى العاشرة مساءً.