أعلنت شعبة العلاقات العامة في المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​، أنّ "الساعة 16:20 من تاريخ 17 شباط 2018، وفي بلدة ​الزرارية​ - محطة جزيني، طلب سائق ​سيارة​ "نيسان ساني" لون أسود مجهولة باقي المواصفات، من عامل المحطة السوداني (ح. م.) تعبئة ​الوقود​ لسيارته. وبعد الإنتهاء ولأسباب مجهولة، أطلق النار من مسدس حربي باتجاه عامل المحطة وأصابه في وجهه وفرّ إلى جهة مجهولة، ونقل العامل إلى المستشفى للمعالجة".

واشارت في بلاغ، إلى أنّ "بنتيجة المتابعة الفورية الّتي قامت بها ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي، تمكّنت من تحديد هوية مطلق النار، وهو المدعو: "ر. ح." وهو لبناني من مواليد عام 1993. وقد تبيّن أنّه مطلوب للقضاء بموجب خلاصتي حكم بجرائم: تهديد وأسلحة وإقلاق راحة وشتم وإهانات".

ولفتت الشعبة، إلى أنّ "بتاريخ 23 شباط 2018، وبنتيجة عمليات الرصد والمتابعة الدقيقة، قامت قوة من الشعبة، بعد أن حدّدت مكان تواجده في شارع الجاموس/ ​الضاحية الجنوبية​، بتوقيفه، حيث ضبطت بحوزته المسدس الحربي الّذي استخدمه في العملية"، مبيّنةً أنّ "بالتحقيق معه اعترف بما نسب إليه. وأ ودع الموقوف ​القضاء​ المختص بناء لإشارته".