لفت بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الكاثوليك ​يوسف العبسي​ خلال زيارته بلدة جون ومنطقة ​اقليم الخروب​ إلى "انني أشكر الجميع على هذا الاستقبال الكبير والعائلي في جون واقليم الخروب، والذي تشع منه المحبة"، مبديا "اعتزازه الكبير في هذا المشهد الوطني الرائع في جون الذي يعيشه اهالي جون، مؤكدا ان هذا المشهد هو الصورة الحقيقية ل​لبنان​، حيث نعيش كلنا المحبة والتوافق والمواطنة، وعلى استعداد ان نبني بلدنا جميعا بقلب واحد ويدا واحدة وبفكر واحد، شاكر اهالي جون والبلدية على حسن الاستقبال".

وأشار إلى "وجود علاقات صداقة قديمة تربطه مع جون واهلها"، لافتاً الى ان "جون اعطت الكثير للكنيسة والوطن"، مؤكداً أن "ان زيارته لجون ستتكرر وهي في القلب، وسيحمل هموم جون في صلاته وجولاته".

بدوره تحدث امام جون الشيخ خضر عيد فرحب بالبطرك العبسي والمطارنة"، متمنيا ان تكون مثل هذه الزيارات متتالية الى جون وقال:"ان الاثر الاساسي لمثل هذه الزيارات، عندما تأتينا قلوب كبيرة ومحبة ومجموعة على الخير، نجد جماعات الخير والقلوب قريبة من بعضها البعض، فنحن نرحب بكم في جون، فالبلدة بلدتكم والاهالي عائلة واحدة ويرحبون ببطرك واحد، احب ان يكرمهم خلال زيارته للمنطقة والمرور بجون، لأن طريق القداسة التي يمشون عليها وطريق التضحية والرعاية لقلوب البشر، هي التي تعطي الاستثمار الناجح وتكون نتيجتها سعادة للانسان في الحياة الدنيا، فنتمنى المناسبات ان تكون دائما بهذا المستوى لنكون دائما متقاربين ومتحالفين مع بعضنا البعض، ونعيش حياة حلوة معا".

بعدها انتقل البطريرك العبسي والوفد المرافق الى ​دير المخلص​، حيث لبى دعوة الرئيس العام للرهبانية المخلصية الأرشمندريت ​انطوان ديب​، لمناسبة الذكرى السنوية للمكرم الاب بشارة ابو مراد.

وكان في استقباله عند مدخل الدير حشد من المطارنة والوزراء والنواب والشخصيات، وعلى الاثر توجه البطريرك العبسي الى كنيسة الدير، حيث ترأس قداسا احتفاليا.

بعد تلاوة ​الانجيل المقدس​، القى الرئيس العام للرهبانية المخلصية الأرشمندريت انطوان ديب كلمة قال فيها :" أرحّب بكم يا صاحب الغبطة مع صحبكم الكريم باسم كلّ أبناء الرهبانيّة المخلّصيّة: أساقفة ورهباناً وراهبات. إنّ هذا اليوم هو يوم بركة مضاعفة، فزيارتكم لهذا الدير العامر هي بركة بذاتها، وأن تكون هذه الزيارة في ذكرى المكرّم الأب ​بشارة أبو مراد​ هي بركة فوق بركة.