تفقد الامين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء الركن ​محمد خير​ موفدا من رئيس الحكومة ​سعد الحريري​، يرافقه رئيس بلدية ​طرابلس​ ​احمد قمرالدين​، رئيسة مصلحة الهندسة في البلدية عزة فتفت، مهندسو وزارة الاشغال، جسر القناطر في الشلفة ​ابي سمراء​، الذي تضرر جراء العاصفة الاخيرة، التي ادت الى قطع الطريق الذي يصل قضاء طرابلس بقضاء زغرتا وبالتالي الضنية.

بعد الاطلاع على الامور الفنية وتقرير الخبير الهندسي والمختبر الذي نفذته ​بلدية طرابلس​، تم التوافق على فتح الطريق ومرور السيارات والاليات الخفيفة ومنع الشاحنات.

واوضح خير "ان لا خوف على الجسر، وسيتم معالجة الترميم وبناء جسر جديد لاحقا"، وشكر لـ"قمرالدين والبلدية قيامهم بواجباتهم لجهة تأهيل اساسات الجسر والطريق واعادة فتحه امام السيارات"، ولفت خير الى "وجود تقرير هندسي من شركة مختصة بناء لطلب البلدية يؤكد ان الجسر سليم ويمكن مرور الاليات الخفيفة عليه، ريثما يتم ايجاد البديل او بناء جسر جديد".

من جهته، شكر قمرالدين للحريري واللواء خير اهتمامهما بهذا الجسر لما له من اهمية كونه شريانا حيويا يربط ثلاثة اقضية بعضها ببعض وهي طرابلس، زغرتا والضنية"، وقال: "اعطيت الاوامر، اضافة الى تأهيل الجسر والطريق، للبدء فورا باشغال الحفر للبنى التحتية في المنطقة، ولقد وعدنا بعد الانتهاء من الاشغال باعادة تعبيد وتزفيت الطريق من قبل ​الهيئة العليا للاغاثة​ ووزارة الاشغال مشكورة سلفا، ونتمنى على وزارة الاشغال البدء باعداد دراسة لبناء جسر جديد بديل عن الجسر الحالي".

وبعد ان اطمأن الاهالي، تم فتح الطريق لعبور السيارات على الجسر.

وكان اللواء خير، اطلع على المشاريع والمدارس والاضرار كافة التي نتجت من العاصفة في محافظة عكار والضنية، حيث توجهت فعاليات واهالي المنطقة ب"الشكر لدولة الرئيس سعد الحريري واللواء خير على سرعة الاهتمام والاشراف المباشر على سير الاعمال مما خفف من وطأة ما حدث".