أعلنت السلطات الإيطالية عن "توقيف 3 طلاب جامعيين تونسيين في مدينة تورينو للاشتباه بصلتهم بتنظيم "داعش" الإرهابي"، موضحةً أن "النيابة العامة في تورينو أمرت بتوقيف ثلاثة من التونسيين بتهمة الانضمام إلى جمعية إرهابية دولية".

ولفتت إلى أن "السلطات أوقفت الثلاثة بالفعل، السبت، وجميعهم تونسيون، وهم نافع عفلي البالغ من العمر 27 عاماً وبلال الماجري البالغ من العمر 26 عاماً، ومروان بن سعد البالغ من العمر 31 عاماً"، مشيرةً إلى ان "الثلاثة كانوا مسجلين في كلية اللغات الأجنبية بجامعة "تورينو" منذ 2014، واستطاعوا أن يحصلوا منها على منحة دراسية تغطي كافة المصاريف لكنهم لم يتقدموا لأي امتحان".

وأشارت إلى أنه "استناداً إلى النيابة العامة في تورينو، فإن الثلاثة "كانوا قد عبروا عن التزامهم بأيديولوجية الجهاد المتطرف والعنيف ل​تنظيم داعش الإرهابي​، مع مشاركتهم لقاءات فيديو مع مقاتلين للتنظيم وإظهار الرغبة في الانضمام إلى مناطق الحرب".

من جهته، أفاد التلفزيون الإيطالي، إن "التحقيقات تشير إلى التزام الثلاثة بالإيديولوجية الجهادية، وكذلك إلى هدف إنشاء خلية إسلامية متطرفة توجه بعض الأعضاء إلى مناطق الحرب في ​سوريا​ للقتال في صفوف "داعش"، وكذلك الاستعداد للقيام بعمل إرهابي على الأرض في ​إيطاليا​".