أبلغ مصدر قضائي ​لبنان​ي صحيفة "الأنباء" ​الكويت​ية بأن اللبناني المشتبه به وزوجته السورية، بقتل خادمتهما الفلبينية جوانا ديمافيليس في الكويت ووضع جثتها في الثلاجة، قد اعتقلا في ​سوريا​ بعد إصدار السلطات الكويتية بلاغاً إلى ​الإنتربول​ بتعقب الزوجين والقبض عليهما، وتم تسليم الزوج نادر عصام عساف الى السلطات اللبنانية صباح امس الجمعة، فيما استبقيت زوجته منى حسون في سوريا لتحاكم هناك بوصفها مواطنة سورية.

وأشار المصدر إلى أن ​النيابة العامة التمييزية​ أصدرت مذكرة توقيف مؤقتة بحق الزوج وأودعته السجن، بانتظار تسلم ملف التحقيقات التي اجرتها السلطات القضائية الكويتية في هذه الجريمة، لتجرى محاكمته على أساسه في لبنان كونه مواطنا لبنانيا.

وردا على سؤال، أوضح المصدر أن القوانين اللبنانية والدولية لا تجيز تسليم مواطن مطلوب الى بلد آخر، مهما كانت جريمته، إنما تلزم بلده بمحاكمته حتما.

هذا، ونسب إلى الزوج اعترافه بجريمة القتل، حيث قال إنه قام بوضع الخادمة داخل الفريزر بعد أن غابت عن الوعي جراء قيام زوجته بضربها وتعذيبها بعنف، وقد اعترف عساف بأن زوجته اعتادت ضرب الخادمة، لكنها في المرة الأخيرة ضربتها حتى فقدت الوعي ولم يكن يعرف كيف يتصرف في هذا الموقف، فما كان منه إلا أن وضع جثتها في الفريزر.