حذر وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني يوسف ادعيس من "نقل ​السفارة الأميركية​ إلى مدينة ​القدس​ المحتلة، وذلك بعد تحديد الإدارة الأميركية موعداً لذلك يوافق يوم النكبة الفلسطينية".

وأشار ادعيس، في تصريح له، الى أن "نقل السفارة سيكون تمهيد للاستيلاء على المقدسات الإسلامية و​المسيحية​ في المدينة المقدسة من خلال إضفاء شرعية باطلة على كونها عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي"، موجهاً نداءً إلى العرب والمسلمين بـ"ضرورة العمل فورا على توفير إسناد سياسي وإعلامي لمنع ووقف هذا القرار، لأن القدس والمقدسات الفلسطينية ليست للفلسطينيين فقط، بل للعرب والمسلمين جميعا".

كما نوه الى أن "الواقع الحالي في القدس في ظل التطورات السياسية الأخيرة، والمؤامرات التي تتعرض لها، هو الأكثر خطورة في العصر الحالي منذ احتلالها في العام 1967م، ما يدفعنا بالضرورة للعمل بكامل الجهد والطاقة للوقوف بحزم وقوة أمام هذه المؤامرات، وعدم التقاعس عن القيام بكل ما يلزم، فلسطينياً وعربياً وإسلامياً ودولياً"، داعياً إلى "العمل بمنهجية واضحة ومتفق عليها".

وجدد ادعيس الدعوة للشعوب العربية والإسلامية إلى "شد الرحال للمسجد الأقصى و​مدينة القدس​، لدعمها وحمايتها مما تتعرض له من كل المخططات والمؤامرات العدوانية".