أكد عضو كتلة التنمية والتحرير النائب ​قاسم هاشم​، بعد لقائه وزير الاشغال العامة والنقل ​يوسف فنيانوس​، الى ان "​لبنان​ سيحفظ حقوقه من خلال وحدة الموقف الداخلي وما يملكه من عوامل قوة"، مشدداً على "انجاز ​الموازنة​ بأسرع وقت من قبل الحكومة مع الاخذ بعين الاعتبار ان لا يطال التخفيض الوزارات الخدماتية الاساسية".

كما بحث مع فنيانونس "الاحتياجات الانمائية لمنطقة العرقوب ​حاصبيا​ ​مرجعيون​، اضافة الى تطورات الساعة على الصعيد السياسي والحفاظ على سيادة لبنان وثروته النفطية".

من جهة أخرى، التقى فنيانوس وفد من بلدية رأس بعلبك يرأسه راعي ابرشية ​بعلبك الهرمل​ ​المطران الياس رحال​ ورئيس البلدية العميد المتقاعد ​دريد رحال​، وبحث معهم "شؤوناً انمائية مناطقية من تأهيل وتعبيد للطرقات".

وتجدر الاشارة الى أن فنيانوس سيعلن عند الساعة 10.45 من قبل ظهر غد الاربعاء الواقع في 28 /2/2018 مشروع الهبة المقدمة من بنك الاستثمار الاوروبي بقيمة مليون يورو المتعلقة بتقديم الدراسات التقنية والفنية لخطة نقل متكاملة ل​مدينة طرابلس​ واستحداث شبكة متكاملة منظمة ضمن مدينة طرابلس وضواحيها بما فيها انشاء محطة تسفير كبرى للركاب على مدخل المدينة الجنوبي، وذلك في مرتمر صحفي له.