اشار عضو ​كتلة التنمية والتحرير​ النائب ​ياسين جابر​ الى ان "هناك معركة نيابية وذلك نراه من خلال كثافة المرشحين. وعلى الجميع الاقبال بكثافة على ​الانتخابات​ للتعبير عن آرائهم باختيار من يرونه مناسبا للخدمة العامة. كان المطلوب في القانون الاكثري لنجاح المرشح ان يحصل على النصف زائدا صفرا واحدا ، انما القانون النسبي وليضمن المرشح نجاحه عليه الحصول على حاصل انتخابي ما بين 15 الى 20 ألف ليؤمن فرصته في ان يكون على المقاعد النيابية. يجب ان نحث الناس على الانتخاب ونتمنى ان تكون هذه الانتخابات بابا للاصلاح والتغيير ومن دون ذلك ستكون التجربة أمامنا صعبة".

وخلال حفل التكريم السنوي لمدراء المدارس والثانويات الرسمية والخاصة والمعاهد والمهنيات في ​النبطية​ ومنطقتها لمناسبة ​عيد المعلم​، دعا جابر الى "خفض عجز ​الموازنة​ بما نستطيع الى ذلك سبيلا والانتهاء من دراستها في اللجنة الوزارية وفي الحكومة لإرسالها الى ​مجلس النواب​ لإقرارها قبل انتهاء المهل القانونية".

واوضح "ان المعلمين في النبطية والجنوب لعبوا دورا رساليا في مهنتهم من خلال تخريج الاجيال على حب الوطن ونهل العلم فكانوا بحق معلمين مقدامين في ميدانهم التربوي فبالتربية وحدها نبني الاوطان. ونحن في النبطية لدينا مؤسسات تربوية ممتازة على المستويين الرسمي والخاص. ولدينا ثانويات رسمية ممتازة فثانوية حسن كامل الصباح الرسمية هي محل فخر لهذه المدينة والمنطقة نظرا للنتائج الباهرة التي تحققها سنويا على مستوى الامتحانات الرسمية، وسيكون هناك بناء جديد للروضات بجانبها وسيقوم بالبناء مجلس الجنوب ومشكورة البلدية التي قدمت قطعة الارض، وفي الفترة القادمة سيكون هناك مبنى جديد للتعليم الاساسي والابتدائي والتكميلي حتى يكون هناك مبنى تربوي متكامل".

وتسلم جابر درعا من علي شكر باسم نادي بيت الطلبة اكراما لعطاءاته العلمية في الميدان الثقافي والتربوي، وسلم بدوره براءات تقديرية لعشرة من المعلمين الذين أحيلوا على التقاعد وهم الدكتور محمد رضا مروة، الدكتور محمد فران، محمد علي بشار، لطفي عواضة، محمد علي الصباح، محمد علي حشوش، فؤاد عاصي، يوسف حمود، ​خليل زهري​ ودرع تسلمته عائلة المرحوم الدكتور حسن حريري.