أعلن رئيس مجلس النواب الأسبق ​حسين الحسيني​ ترشّحه للإنتخابات النيابية.

وتوجّه الحسيني في بيان إلى "الإخوة والأخوات في ​بعلبك​ وفي ​الهرمل​"، مشيراً إلى "أنّني سوف أكون إلى جانبكم، كما كنت دائماً، فهذه مواجهة عنوانها ومتنها تمثيلكم تمثيلاً صحيحاً، بتعدّد جماعاتكم وتعاونها لا بنزاعات منظّمة على حسابكم، ولا بدفع أفراد منكم إلى وجاهة زائفة"، لافتاً إلى أنّ "لا التفات إلى هوامش مضللة بإسم قضية مقدّسة أنتم من أسهم ويسهم الإسهام الكبير في صنعها، ويأتيكم اليوم من يجعلها امتحاناً عليكم، بل محنة فيكم ليصرفكم عمّا هو حقّ لكم من التمثيل الصحيح لإرادتكم الحرة ولمصالحكم المشروعة".

وركّز على أنّ "غداً، سوف أطلب ثقتكم إلى جانب من هم منكم وإليكم، مستجيباً طلب من وجدته صادق التعبير في هذ الطلب.

وكما أبدي استعدادي، في كلّ وقت، للإفساح في المجال أمام غيري ليحلّ محلّي في هذه المواجهة، فإنّني أطلب إلى غيري ما أفرضه على نفسي فيفسح في المجال أمام غيره الّذي قد يكون الأكثر أو المماثل تأهيلاً، في هذا الظرف، للقيام بهذه المهمّة".

وركّز الحسيني، على "أنّها مهمّة واحدة من مهام عديدة علينا القيام بها في هذه الإنتخابات وبعد هذه الإنتخابات، جنباً إلى جنب ولا فرق بين من يتقدّم بترشيحه وبين من يقدّم الدعم، ولا فرق بين من قد يفوز هذه المرّة ومن سوف يفوز غداً بالفضل بفوزنا جماعة واحدة في هذه المواجهة. على هذا الأساس الواضح، أتقدّم بترشيحي اليوم".