اشار رئيس حزب "القوات اللبنانية" ​سمير جعجع​ الى اننا اليوم نكرم جميعنا لأن وزراء "القوات" عكسوا جو ومناخ المجموعة والمؤسسة التي يمثلونها في الحكومة، ولفت خلال عشاء تكريمي لوزراء "القوات" الى انه "على مستوى الحقائب الوزارية، لم نر يوماً وزيراً يطرد موظفين إنما يزيدهم خدمة لقاعدته السياسية، واليوم من يتصرف بضمير يتكلف جداً فليس من السهل ان يخوض الإنسان عمله خلافاً للثقافة السائدة، وصرف وزير الشؤون الاجتماعية ​بيار بوعاصي​ 700 موظف لا عمل لهم في الوزارة".

اضاف جعجع "عندما ننظر الى وزير "القوات" نتأكد انه يقوم بعمله على أكمل وجه ويهتم بوزارته، ولا مسؤوليات سياسية لديهم إنما تفرغ كامل لوزارته وهذا عامل اساسي لنجاحه، ووزراؤنا حزبيين اي انهم يحملون مشروع حزبهم إلا انهم لا يتصرفون بطريقة حزبية إنما وطنية، وقد وقف وزراء "القوات" بوجه أمور لا ترتبط بالشفافية، والحكومة هي سكة القرار والأمور التي تصل اليها عليها ان تعطي رأيها بها مجتمعة.

وتابع قائلا "البعض يعتقد اننا طرحنا موضوع ​الكهرباء​ من منطلق سياسي، واتمنى على كل مواطن ومواطنة الإطلاع على مطالعات إدارة المناقصات في الكهرباء، فهل يمكن القول ان سببها سياسي؟" وسأل "ما هي الدولة التي يحلم بها المواطن اللبناني منذ الاستقلال؟، الدولة التي تتمتع بالشفافية والمسؤولية والعمل الإداري الصحيح، ولتكن كذلك على هذه الدولة ان تكون "قوات" لأن وزراؤنا اثبتوا انهم ابناء هذه المدرسة. فإذا اردتم دولة قوية قادرة صوتوا لـ"القوات". اضاف صوتوا لمن يستطيع ان يبني لكم دولة، وادعو جميع المواطنين ان يفكروا بالكهرباء، ب​المياه​ بالطرقات وليصوتوا على هذا الاساس.

ودعا جعجع ​وزارة الداخلية​ ان تأخذ تدابير فورية بما يخص حرق ​اللافتات​ لكي لا يتكرر الأمر. واوضح انه تم إقالة قائمقام جبيل لأن هناك شكاوى لم يبت بها ​التفتيش المركزي​ كالشكاوى بحق الكثير من القائمقامين. وهذه الإقالة في جبيل بشكل إستثنائي سببها سياسي.