خصت مجموعة – اكت ناو – الدولية التي نظمت المؤتمر الدولي المنعقد في في فينا الشهر الفائت والمعني بشؤون التعاون مع البلديات اللبنانية التي تهتم بشؤون النازحين السوريين بزيارة تعارفية لبلدية ​الهبارية​ حيث كان في استقبال الوفد رئيس البلدية ايمن شقير واعضاء المجلس بحضور ممثل ل​جمعية شيلد​ الانسانية رئيسي اتحادي بلديات العرقوب ​محمد صعب​ و​الزهراني​ علي مطر رؤساء بلديات مخاتير وفعاليات تقافية تربوية واجتماعية.

وشكرت المدير التنفيذي لمجموعة ناو الدولية كاترين ناوي، البلدية على حسن الاستقبال، مؤكدة ان المجموعة تعمل بجدية واهتمام كبيرين لمساعدة النازحين السوريين في اماكن تواجدهم من خلال التنسيق والتعاون مع البلديات وخاصة في الهبارية بهدف خلق مشاريع خدماتية وانمائية تعود بالخير والنفع العام للنازحين وابناء البلدة على حد سواء.

بدوره، رحب عضو المجلس البلدي وعضو المؤتمر الدولي مرهج نجم بالوفد، مشددا على اهمية عمل المؤتمر الذي يهدف الى دعم ومساعدة النازحين السورين بالتعاون والتنسيق مع البلديات التي تستضيفهم، مؤكدا على التعاون القائم بين الشعب النمساوي والشعب اللبناني على قاعدة الاحترام المتبادل. وأمل بتعزيز وتطوير هذه العلاقة عبر منظمات المجتمع المدني في سبيل خدمة الانسانية في لبنان وكافة الدول العربية التي تهتم بقضايا النازحين.