أكدت وزيرة التنمية للشؤون الإدارية ​عناية عز الدين​ "أننا لم نغير ثوابتنا ومنها ​الغاء الطائفية​ السياسية"، معتبرةً أنه "لا يتم التعامل مع هذا الموضوع بجدية ووعي".

وأشارت عز الدين، في حديث تلفزيوني، الى أن "​الشباب اللبناني​ من الصعب ان يبقى في البلد اذا لم نتجه نحو المواطنة التي تقوم على أساس محاسبة كل انسان دون تمييز طائفي او عرقي"، لافتةً الى "اننا كنا نتمنى لو ان ​قانون الانتخاب​ قسم على اساس النسبية الموسعة، لكن كخطة اولى نعتبر ان هذا القانون هو انجاز تاريخي لأننا ذهبنا الى النسبية".

وأوضحت أن "هموم الناس هي هموم معيشية ومتعلقة بفرص العمل وبأن يتم التعاطي مع حقوقهم على انها حقوق اساسية"، مشددةً على أنه "يجب وضع خطط ​اقتصاد​ية على اساس اقتصاد منتج، اضافة الى ضرورة اقامة خطة طوارئ كدراسة وضعنا في ​الزراعة​ و​الصناعة​، لأنه لا يجوز ان يبقى استثمارنا في هذا المجال على هذا الشكل".

وتابعت عز الدين بالقول أن "قطاع النفط قد يشكل فرص عمل للبنانيين ونحن يجب التعاطي مع هذا الموضوع بمسؤولية"، منوهةً الى أنه "هناك قطاع آخر واعد ايضاً في حال قامت الدولة بتأمين التمويل له وهو موضوع التحول الرقمي".

أما عن طبيعة ​القانون الانتخابي​، فلفتت عز الدين الى أن "طبيعة هذا القانون طبيعة يولد حسابات دقيقة للفرقاء ونوع من الارباك ايضاً لأن النتائج الانتخابية تتوقف على اساس التحالفات"، موضحةً ان "التحالفات التي تحصل هي تحالفات انتخابية وليس سياسية".