أكد مسؤول العلاقات العربية والاسلامية في حركة "حماس" ​أسامة حمدان​ ان "بوصلة الامة ستبقى ​فلسطين​ مهما كانت المآسي والصعاب"، داعيا الى "الوحدة والتلاقي لمواجهة المخاطر التي تحدق بها"، مشددا على أن "المقاومة هي الخيار الأمثل لتحرير الأرض والإنسان".

وخلال محاضرة بعنوان "فلسطين.. قضية أمة: التحديات والمخاطر" في صيدا، لفت الى أن "​القضية الفلسطينية​ قضية جامعة للأمة، مهما اعترتها من خطوب ومآسي؛ وأن التفتت الحاصل في دول الجوار والمنطقة ككل لن يكون عائقاً أمام التوحد والتوجه نحو البوصلة الأساسية والقضية الأم فلسطين"، مشدداً على أن "المقاومة هي الخيار الأمثل لتحرير الأرض والإنسان".

ولفت حمدان إلى أن "الصراع مع الكيان الصهيوني هو صراع ممتد وبعيد الأمد، لكنه صراع حاسم لن يتوقف إلا بالبذل والإعداد والتضحية والجهاد حتى زوال الاحتلال"، محذرا "من المشروع الأمريكي في المنطقة وفلسطين، وأنها تستهدف المكوّنات الأساسية لأية دولة مستقلة: الأرض، والشعب، والسيادة؛ من خلال إعلان ​القدس​ عاصمة للكيان، وإنهاء القضية"، مؤكداً أن "ذلك يتطلب وحدة شعبية وعربية وإسلامية، بدلاً من التنسيقات الأمنية مع الكيان والتي تعزز وجوده الغاصب".