دعا وزير الخارجية الايراني ​محمد جواد ظريف​ الى "عدم السماح بانتشار ثقاقة التمييز والكراهية والعنف في المجتمع والمنطقة والعالم بدلا من ثقافة ​المحبة​ والرحمة والمساواة"، مشيراً إلى أنه "بامكان المراة التي تجسد الشفقة والرحمة والمحبة الالهية، والامهات اللاتي تعتبرن انموذجا للرحمة للجميع ان تنشر الرحمة في كافة العالم".

ولفت إلى أنه "بامكان المراة ان تكون رائدة في محاربة العنف والكراهية وهي كذلك"، مشيراً إلى "انها قادرة على ان تكون رائدة بناء فكر وموقف ونظرة حديثة قائمة على الشفقة والرحمة".

واكد ظريف "ضرورة ان لا تسمح المراة ابدا ان تطوي ذاكرة النسيان امهات سربرنيتسا، الامهات اللاتي شهدن امام مراى المجتمع الدولي وامام ​قوات الامم المتحدة​ لحفظ السلام المذابح الوحشية التي ارتكبت بحق ابنائهم واشقائهم وابائهم"،لافتاً إلى أنه "ينبغي فضح اعمال العنف هذه من قبل النساء امام الملأ لكي لايسمح بارتكابها من جديد".

وأشار إلى أنه "ينبغي ان ندرك بان ثمن امننا ليس بزعزعة امن الاخرين كما ينبغي ان ندرك بان تجاهل العنف ضد المراة سيدفعنا غدا الى القبول بابادة الاخرين وعلينا ان ندرك بان قبولنا ثقافة العنف والاقصاء والكراهية يعني اننا سنشهد التطرف وكذلك ثقافة القتل"، موضحاً أن "قبولنا ثقافة التغاضي ازاء ​الاسلحة​ القاتلة والخطرة يعني اننا سنشهد ممارسات القتل في المدن".