هنأ ​البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي​ ​المرأة​ في عيدها، معتبرا انها "مثل الروح للجسد، ولا مجتمعات من دون هذه الروح اي المرأة". وأمل في أن "تسخى ​الدولة اللبنانية​ و​الشعب اللبناني​ بأصواتهم للمرأة".

وفي كلمة له خلال الاحتفال الذي اقامه مكتب راعوية المرأة في الدائرة ​البطريركية المارونية​ في ​بكركي​، راى الراعي ان "المراة في الكنيسة والدولة هي صاحبة القرار، لانها هي من تربي الأجيال. كل المبادرات الاجتماعية والإنسانية والإنمائية نرى المراة على الساحة، ولا احد يجهل دورها في الكنيسة".

وشكر الراعي المرأة "أينما كانت وفي اي ظرف كانت فيه، او الاوضاع التي هي فيها، في البيت او الكنيسة او المجتمع او الدولة، اريد ان أشكرها لانتمائها إلى العائلة والدولة والمجتمع والكنيسة، ولكل المبادرات التي تقوم بها في هذه القطاعات الأربعة. المرأة هي مثل الروح للجسد، ولامجتمعات من دون هذه الروح اي المرأة".

ولفت الى انه "من المؤسف اليوم ان يجعل الكثير من الاشخاص المرأة سلعة ويحتقرونها، وكثيرا من المجتمعات ما زالت تنظر اليها كصنف ثاني. ونحن نعمل كي تتحرر المرأة وتعيش جمال حياتها وعطاءاتها. وكلنا يسعى، والكنيسة لم تتأخر في تعليمها وإنما المشكلة في الأنظمة والتقاليد التي مازالت موجودة نحترمها ولكن تؤثر في حياة المراة".

واشار الى "اننا مسيحيا نحمل الرسالة، ثقافتنا الانجيلية والكنسية، وكل تعاليم الكنيسة تتحدث عن المساواة بين الرجل والمرأة، صحيح ان المجتمعات في معظمها ذكورية، وعندنا ما زال كذلك انما نحن على تقدم. لدينا 111 مرشحة للانتخابات النيابية، كنا نتمنى لو ينجحن جميعهن الا ان عدد أعضاء ​مجلس النواب​ 128، ونحن نقبل بنجاح ربع هذا العدد. المرأة تعطينا الحياة".

وتمنى "على الدولة اللبنانية والشعب اللبناني ان يسخى بصوته للمرأة، من الجميل ان يكون لدينا عدد "حرزان" في مجلس النواب و​الحكومة​ والادارات، لان لبنان في حاجة الى اشخاص يعملون بجدية ومن كل قلبهم مثل المرأة".