اعتبر المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية ال​إيران​ية، ​بهرام قاسمي​ أن "الرباعية العربية المعنية بتطورات الأزمة مع إيران لا يحق لها تقدير مدى التزام إيران ب​الاتفاق النووي​"، لافتا إلى أن "تقريرها حول هذا الموضوع لا قيمة له".

ولفت إلى أن "قادة ​السعودية​ و​الإمارات​ و​البحرين​ ومصر وهي الدول التي تدخل الرباعية العربية، لا يملكون صلاحية وأهلية للحديث عن مثل هذه القضايا"، مشيراً إلى أن "ما قيل حول إيران في تقرير الرباعية عديم القيمة تماما ويفتقد لأي مصداقية وهو بعيد عن المنطق".

وشدد على أن "جميع التقارير الصادرة عن ​الوكالة الدولية للطاقة الذرية​ أكدت لغاية الآن أن إيران نفذت جميع تعهداتها وستواصل الالتزام بها حتى الوقت الذي تعتبره ضروريا ولطالما يصب ذلك في مصالح البلاد"، مشيراً إلى أن "​ايران​ تؤدي دورها ​البناء​ في مسار ضمان أمن واستقرار المنطقة".

واعتبر أنه "ينبغي على الدول، التي تقع على عاتقها المسؤولية الرئيسية في العدوان والدمار والكارثة الإنسانية في ​اليمن​ ونشر ​الإرهاب​ والتطرف في المنطقة، الكف عن التملص من المسؤولية وتوجيه الاتهام للآخرين وأداء دور هدام وإثارة المزيد من الأزمات في المنطقة والرقص السياسي المخزي الذي يهدف إلى إرضاء الكيان الصهيوني، وعليها أن تعلم في الوقت ذاته أن ​سياسة​ إيرانوفوبيا هي سياسة فاشلة".

وكانت اللجنة الرباعية قد أعربت، في بيان صدر عنها أمس الأربعاء، عن قلقها من "جدية التزام إيران بموجب خطة العمل الشاملة الخاصة بالبرنامج ​النووي الإيراني​ وقدرة هذا الاتفاق على منع إيران من الحصول على السلاح النووي".