أكّد المرشّح عن المقعد الأرثوذكسي في مدينة ​طرابلس​، الوزير السابق ​نقولا نحاس​، خلال جولة قام بها على المرجعيات الدينية والروحية في طرابلس، استهلّها بزيارة مطرانية الروم الأرثوذكس حيث كان في استقباله مطران طرابلس و​الكورة​ وتوابعهما للروم الأرثوذكس المتروبوليت ​أفرام كرياكوس​، أنّ "مدينة طرابلس تفتقد إلى الوظيفة الإقتصادية الّتي يجب أن تتميّز بها"، مشدّداً على أنّ "علينا خلق وظيفة إقتصاديّة للمدينة ضمن رؤية واضحة".

من جهته، أثنى المتروبوليت كرياكوس على "جهود نحاس الكبيرة الّتي بذلها إن في عمله في الشأن العام أو خلال وجوده في الوزارة"، مُقدّراً "إهتمامه الكبير الّذي قدّمه في سبيل خير مدينة طرابلس بكلّ شرائحها ومن ضمنها ​الطائفة الأرثوذكسية​ الّتي ينتمي إليها الوزير السابق". وبارك كرياكوس "خطوة نحاس بالترشح للإنتخابات"، مُتمنّياً "النجاح له ولكلّ مُرشّحٍ يعمل بإخلاص للمدينة وأهلها".

ثمَ توجّه نحاس إلى دار مطرانية طرابلس المارونية، حيث كان في استقباله رئيس أساقفة أبرشية طرابلس المارونية ​المطران جورج بو جودة​ الّذي رحّب بنحاس، مشيراً إلى أنّ "الوزير السابق يعتبر صديقاً على المستوى الشخصي وعلى مستوى الطائفة". وقد جرى عرض للشؤون العامّة والمَطلبيّة لطرابلس على الصعد كافّة".

وختم نحاس جولته بزيارة ​دار الإفتاء​ في المدينة، حيث التقى مفتي طرابلس والشمال الشيخ الدكتور ​مالك الشعار​ الّذي توجّه إلى نحاس قائلاً: "أنت جزء من ضمير المدينة، ولا بدّ لي من التنويه إلى أنّكم لم تتركوا طرابلس رغم كلّ الأزمات الّتي مرّت بها المدينة".

وشدّد المفتي الشعار على أنّ "النيابة تشريعٌ ومراقبةٌ لذا المسؤوليّة كبيرة في اختيار مَن نراهُ يتمتّع بالمواصفات المطلوبة"، منوّهاً إلى أنّ "طرابلس تنتظر أيّاماً هادئة ومُثمرة، وأنتم في مُقدّمة من يعمل خيراً لهذه المدينة أمّا نحن علينا بنشر الوعي الوطني والديني وإطفاء التوتّرات".