إستقبل ​البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي​ في الصرح البطريركي في ​بكركي​ نائب رئيس البرلمان الإتحادي الألماني توماس أوبرمان يرافقه السفير الألماني في ​لبنان​ ​مارتن هوث​ وممثل ​مؤسسة فريدريش​ إيبرت في لبنان اخيم فوكت، وتم في خلال اللقاء تركيز على عدد من المواضيع من بينها الحضور المسيحي في بلدان ​الشرق الأوسط​ ومسألة ​النازحين السوريين​ في لبنان، اضافة الى عرض للوضع الإقليمي والدولي مع ما تشهده المنطقة من تطورات.

ثم استقبل الراعي سفير قطر في لبنان علي بن حمد المري وكان عرض لآخر المستجدات على الساحتين المحلية والإقليمية.

ومن زوار الصرح البطريركي الأخت مريم النور مديرة مدرسة القديس يوسف المشرف- الدامور التي عرضت للتهديدات المالية التي تحدق بالمدرسة "والتي تهدد بإقفالها نتيجة لإقرار القانون 46 المتعلق بدفع سلسلة الرتب والرواتب والدرجات الست للمعلمين."

واكدت الأخت النور ان "المدرسة ليست ضد القانون ولكن تطبيقه صعب جدا. وكان الأجدى بالدولة اقرار قانون السلسلة كمرحلة اولى وبعد مدة يتم اقرار قانون الدرجات الست وهكذا تمنح المدارس الوقت الكافي لوضع استراتيجية تمكنها من تطبيق هذا القانون بطريقة تنصف الأستاذ والأهل والمدرسة."

وأشارت الى أن "الوضع صعب جدا لا بل مأساوي. مدرستنا تحتضن نحو 770 تلميذا ماذا سيكون مصيرهم ان وبسبب ظروفنا المادية القاهرة اقفلنا المدرسة. على الدولة ان تتحرك لمساعدة المدارس لأن رسالتنا تخدم الخير العام وجميع ابناء الوطن من دون تمييز والتعلم هو حق لكل مواطن وعلى الدولة ان تحمي هذا الحق".