أكدت رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون ​المرأة​ ال​لبنان​ية السيدة كلودين عون روكز خلال عرض فيلم The Divine Order في Grand Cinema- ABC verdun، أننا " نفتخر ونحتفل بإنجازات النساء التي تحقّقت في كلّ المجالات وهي كثيرة"، داعيةً النساء اللواتي يعشن في العتمة الى أن يؤمنّ بأن ّ النور موجود في مكانٍ ما، وقالت:" "اسعيَن لتصلن. فلا يوجد حقّ وراءه مُطالب إلا وسيتحقق".وأشارت كلودين عون روكز الى أن "العمل جارٍ على تعديل القوانين المجحفة بحق المرأة، كي لا نرى بعد اليوم امرأة ضعيفة ضحيّة للعنف الأسري ولا طفلة يتم تزويجها، كما أن العمل جار على إدخال المفاهيم الحقوقيّة في المناهج التعليميّة كي نصل الى أجيال اكثر شعوراً بالانسانية."

​بدورها، رأت السفيرة كيرغوز أن ما بين لبنان و​سويسرا​ الكثير من القواسم المشتركة، لعلّ ابرزها القدرة على التغلب على العوائق وابراز قوة المرأة، مشيرة الى أن " تاريخ 6 ايار يقترب، ونحن سعداء بترشح 111 سيدة لبنانية الى ​الانتخابات​ النيابية."وقالت: "نحن بلدان صغيران لكننا كبيران ومتحّدان في ما خص رؤيتنا المشتركة الى التعددية الثقافية والدينية لمجتمعاتنا، وفي نضالنا المشترك في سبيل المساوة بين المرأة والرجل"

وكانت اللبنانية الاولى قد وصلت الى مكان العرض حيث كان في استقبالها السيدة عون روكز وسفيرة سويسرا في لبنان السيدة مونيكا شموتز كيرغوز الذي اعتبرت ان "هذه الامسية ترتدي طابعا مميزا بالنسبة الى سويسرا وذلك لاسباب عدة. انكم تدركون بلا شك ان سويسرا كانت الدولة الاوروبية الاخيرة التي منحت السيدات حق الاقتراع. كان ذلك في العام 1971، يومها فقط اخذنا كامل حقوقنا المدنية. ان فيلم الليلة يروي قصة نضالنا، كما يصوّر لنا كم كان البلد الذي آتي منه محافظا. ان هذا الفيلم يحمل رسالة استثنائية (ورسالة الى لبنان) كما انه يحفر عميقا في النفس البشرية"

.