لفتت عضو المكتب السياسي في تيار ​"​المردة​"​ ​​​​​فيرا يمين​​ إلى أن "النتائج لن تكون لصالح المرأة في ​الإنتخابات النيابية​ وتحالفات "المردة" هي الأوضح حتى الآن"، مشيرةً إلى أن "هناك تحالف مع "​الحزب السوري القومي الاجتماعي​" وهو حزي قديم ووازن و سنشكل المفاجأة الايجابية شمالًا".

وفي حديث تلفزيوني، أكدت يمين أنه "لا تزال تجمعنا أمور كثيرة مع "​التيار الوطني الحر​" وكتلة "المردة" المقبلة ستُحدث مفاجأة"، مشيرةً إلى أن "​فريد هيكل الخازن​ سيرأس لائحة في ​كسروان​ والحاصل الإنتخابي سيرجّحها ولا تيار أو حزب سيخنق هذه الدائرة بعد اليوم".

واعتبرت أنه "لا يمكن لأي جهة سياسية أن تملك وكالة حصرية في أية منطقة"، مؤكدةً "اننا نتعاطى مع شعبنا بصدق وليس بشعبوية كالبعض"، مشيرةً إلى "أننا لن نلتقي مع ​تيار المستقبل​" في مختلف الدوائر لكن عاطفة الشارع السُني ظهرت بقوّة عبر لافتات بلدة إيعال"، منتقدةَ "تصرّف محافظ الشمال رمزي نهرا الذي سخّر أجهزة الدولة وهذا الخطأ سيرتدّ عليه".

وتمنت يمين "عدم استغلال الإغتراب انتخابياً"، مؤكّدةً أنّ "مسار "المردة" في العمل الوزاري لا يعرف الغبن بل نتعاطى مع شعبنا بصدق وليس بشعبوية كالبعض".