أفادت قناة الـ"BBC" أن الجهات البريطانية المشرفة المشرفة على التحقيقات الجارية في قضية تسميم العميل الروسي المزدوج سابقاً سيرغي سكريبال، وابنته يوليا، في مركز تسوق بمدينة سالزبوري البريطانية، عثرت على بقايا مادة كيميائية تؤثر على الجهاز العصبي، بأحد المطاعم القريبة من مكان الحادثة، موضحة أن التحقيقات أظهرت تناول سكريبال وابنته طعاما في مطعم "زيزّي" الذي عُثر فيه على بقايا المادة الكيميائية، قبل ساعتين فقط من فقدان وعيهما.

وتبيّن أيضاً أنّ باقي الزبائن الذين كانوا يتناولون الطعام في المطعم نفسه ساعة وجود سكريبال وابنته فيه، لم يظهر عليهم علامات الإصابة بالمادة الكيميائية، ولم يعانوا من مشاكل صحية بعد تناول الطعام.

يشار إلى أن ​الشرطة البريطانية​ عثرت الأحد الماضي، على سكريبال (66 عامًا) وهو كولونيل سابق في الاستخبارات العسكرية الروسية، فاقدًا الوعي مع ابنته يوليا (33 عامًا)، بمدينة سالزبيري. وكانت محكمة روسية قضت بسجن سكريبال لمدة 13 عامًا عقب إدانته ب​التجسس​ لصالح ​بريطانيا​ في 2006، قبل أن يصدر الرئيس الروسي السابق ​ديمتري ميدفيديف​ عفوًا عنه. ومنحت بريطانيا حق اللجوء لسكريبال، عقب اتفاق لتبادل الجواسيس في 2010 بين ​الولايات المتحدة​ و​روسيا​.