رحّب رئيس الجمهورية ​ميشال عون​، خلال استقباله رئيس وزراء ​أرمينيا​ كارن كرابتيان خلال استقباله له في قصر بعبدا مع الوفد المرافق، بـ"تأسيس صندوق مشترك ​لبنان​ي- أرميني لدعم المبادرات المشتركة بين لبنان وأرمينيا، وتطوير نظام ​الطاقة الشمسية​ والطاقة المتجددة"، مبلغاً رئيس الوزراء عن سروره لـ"تفعيل العلاقات الثنائية بين البلدين وفق ما تمّ الإتفاق عليه خلال الزيارة الرسمية الّتي قام بها الرئيس عون إلى يريفان الشهر الماضي".

وجدّد رئيس الجمهورية "التأكيد على استعداد لبنان للبحث في كلّ المسائل الّتي من شأنها الإستجابة لمصالح البلدين والشعبين الصديقين"، لافتاً إلى أنّ "تبادل الخبرات بين أصحاب ​المهن الحرة​ والنقابيين والعاملين في القطاعات كافّة، ولا سيما ​القطاع المصرفي​، يعزّز التعاون ويرتقي به إلى المستوى الذّي يطمح إليه المسؤولون في كلّ من لبنان وأرمينيا".

وحمّل الرئيس عون، كرابتيان تحياته إلى الرئيس ​الأرمن​ي ​سيرج سركيسيان​، وتمنياته للرئيس المنتخب أرمين سركيسيان بـ"التوفيق في مسؤولياته الرئاسية الجديدة"، مشدّداً على "الدور الفاعل الّذي يلعبه اللبنانيون الأرمن في الحياة الوطنية والسياسية اللبنانية".

وكان كرابتيان نقل الى الرئيس عون في مستهل اللقاء، تحيات الرئيس الأرمني، مستذكراً وقائع الزيارة الّتي قام بها رئيس الجمهورية إلى أرمينيا الشهر الماضي، عارضاً لأبرز النقاط الّتي تمّ الإتفاق عليها مع رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ في المجالات كافّة، وأبرزها القطاع المصرفي والقطاع السياحي. وأشار إلى أنّ "اللجنة المشتركة العليا بين البلدين ستعاود اجتماعاتها قريباً بعد انقطاع دام سنوات".

ونوّه كرابتيان إلى "أنّه أتى إلى لبنان على رأس وفد وزاري واقتصادي رفيع المستوى لوضع ما تمّ الإتفاق عليه بين البلدين موضع التنفيذ"، شاكراً للرئيس عون "تجاوبه مع الرغبة الأرمينية بتعزيز التعاون بين البلدين".