لفت مستشار رئيس الجمهورية الوزير السابق ​الياس بو صعب​ إلى ان "رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ قام بفارق في سنة واحدة فحصلت إنجازات كبيرة مثل ​قانون الإنتخاب​ النسبي بالإضافة الى قوانين ​النفط​ والتصدي للإرهابيين والتكفيريين"، مشيراً إلى أن "المجتمع الدولي يحترم الرئيس عون لأنه مستقل وليس مرتهن الى أي شخص في الخارج".

وفي حديث تلفزيوني، أشار بوصعب إلى أنه "مبدئياً سيكون هناك تحالف مع الحزب "السوري القومي الاجتماعي و​الطاشناق​ على لائحة "​التيار الوطني الحر​" في المتن"، لافتاً إلى أن "القانون الجديد قد يخسّر التيار بعض المقاعد ولكن كسبنا بالمقابل تمثيل أوسع وخاصة للأقليات".

واعتبر أن "علاقة رئيس "التيار الوطني الحر" وزير الخارجية ​جبران باسيل​ مع حركة "أمل تتطلب حواراً أكثر وبالمقابل من كلفوا بالحوار مع باسيل لم يكن تعاطيهم سهل"، مشيراً إلى أنه "لدينا الكثير من المشاريع التي تعرقلت في ​وزارة المال​ ومن حق الرأي العام أن يعرف الأسباب".

وحول قضية الممثل المسرحي زياد عيتاني والمقدم سوزان الحاج، أوضح أنّ "موقفنا أنّه لا يوجد تعليق، وليقل القضاء كلمته"، منوّهاً إلى أنّ عيتاني قد يكون بريئاً، لكن ليس نحن من نقرّر، وما يقوله القضاء نلتزم به"، مركّزاً على أنّ "ما حصل مؤسف، ولا أعتقد أنّها حرب أجهزة، ورئيس الجمهورية ميشال عون هو القائد الأعلى للقوات المسلحة"، مشدّداً على أنّ "الرئيس لا يفرّق بين الأجهزة ويتعاطى معها كلّها بالطريقة نفسها، وإبن المؤسسة العسكرية لا يفكر إلّا بهذه الطريقة"، ونوّه إلى أنّ "العلاقات يمكن أن تكون جيّدة مع كلّ الجهات، وعلى أي فريق أن يعرف أنّ مصلحتنا الوطنية تأتي أوّلاً".

وعن مقدمة ​جان عزيز​ ضده، لفت بوصعب إلى أنه "تمت معالجة الأمر من قبل الرئيس عون ومن قبل قناة الـOTV وبالتالي أصبح وراءنا".