أعلن مدير الإعلام في ​الحزب الديمقراطي اللبناني​ ​جاد حيدر​، في حديث مع "​النشرة​"، أن "التحالفات ما زالت في إطار الأخذ والرد والتفاوض على بعض التفاصيل المهمة، وخاصة في الدوائر ذات التعددية الحزبية والطائفية كدوائر حاصبيا وبعبدا والشوف وعاليه الإنتخابية".

واعتبر حيدر أن "الجميع اليوم ينتظر حسم خياراته في الأيام الأخيرة، ويعمل على "تغلية سعره"، ويحاول فرض شروطه التي منها ما هو محقّ ومنها ما يعتبر شبه مستحيل ومن نسج الخيال، إلا أننا كحزب ورئيسه وزير المهجرين ​طلال أرسلان​ منفتحون على الجميع ونعمل على التواصل بشكل يومي إلى حين حسم التحالفات".

وأكد حيدر أن "جميع الخيارات ما زالت متاحة أمامنا، ومنذ اللحظة التي قرّر فيها أرسلان خوض المعركة في دائرة الشوف وعاليه، بدأنا بالتحضيرات وفق كافة الإحتمالات، وجهوزية الحزب باتت مرتفعة إلى أقصى الحدود".

وشدد حيدر على "أننا سنخوض المعركة الإنتخابية في أكثر من دائرة إنتخابية، وقد تختلف التحالفات من دائرة إلى أخرى وفق المصلحة الإنتخابية، إلا أننا متمسكون بحلفائنا الدائمين ونسعى للتحالف مع من يمثل خطنا الوطني، ومع من يسعى لبناء دولة قويّة عبر محاربة الفساد وإيجاد مخطط اقتصادي شامل ينهض باقتصاد الوطن".